رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة يكشف علاقة الالتهاب الرئوي والإصابة بعدوى كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور مجدي بدران في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، إن المعرضون للإصابة بالالتهاب الرئوي هم الفئة المستهدفة للعدوى بفيروس الإنفلونزا وكورونا إما معاً في نفس التوقيت أو واحد تلو الآخر.

وأضاف، أن وجود الالتهاب الرئوي بسبب الإنفلونزا يسهل الطريق أمام فيروس كورونا كوفيد-19 للفتك بالمريض، مع وجود الالتهاب الرئوي بسبب كورونا يسهل الطريق أمام الإنفلونزا للفتك بالمريض.

وكشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة تمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحمى من والألياف التي ترفع المناعة وتقلل من الحساسية، والفيتامينات التي ترفع المناعة مثل فيتامين أ و فيتامين د .   

ونصح خبير المناعة بضرورة زيادة وقت النوم إلى 8 ساعات في الظلام الدامس بدون ضوضاء، مع عدم التوتر وإساءة معاملة الأطفال فالتوتر والضغوطات النفسية تقلل مناعة الطفل، والتوتر يرفع معدلات العدوى بالميكروبات، ويضاعف معدلات الإصابة بالبرد، والذين يعانون من الغضب والعصبية أكثر عرضة لنزلات البرد.

وطالب بضرورة شرب السوائل خاصة الدافئة كونها تساعد على احتفاظ الأغشية المخاطية بحيويتها، وتمنع جفاف الأنف، وتسهل خروج الإفرازات التنفسية.

وأكد،"أن ورق الجوافة والعرقسوس و الشمر والبردقوش و المريمية و الميلسا و اللبان الدكر و الزعتر و الينسون والتيليو  مع  عسل النحل أدوية طبيعية ترفع المناعة وتفيد في طرد البلغم في حالات السعال المصحوب بالبلغم ، وكذلك في إخراج المخاط من الجهاز التنفسي مما يفيد  في علاج السعال والوقاية من  نزلات البرد" .

واختتم الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ،تصريحاته بضرورة ممارسة الرياضة بانتظام يوميا، مع غسل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات يوميا خاصة قبل لمس منافذ دخول فيروسات البرد وهى الأنف والفم و العين، والبعد عمن ينتابه العطس أو السعال والراحة في الفراش وقت المرض والالتزام بعلاج الربو.

عاجل