رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير تعليم سوهاج يجتمع بمديري الإدارات لبحث استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد ماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، اجتماعًا موسعًا بمديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية بالمديرية، بحضور كل من: حمدي مصطفى، وكيل المديرية، وعطا الميموني، مدير عام التعليم العام بالمديرية ومحمود عجمي مدير عام التعليم الفني بالمديرية لمتابعة استعداد المديرية والإدارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

حيث أكد عبد الخالق على ضرورة التواصل الدائم بين موجهي العموم بالمديرية والموجهين الأوائل بالإدارات لوضع ومراجعة الامتحانات طبقا للشروط الواردة في الكتاب الدوري الصادر من الوزارة الخاص بخطة استكمال الدراسة والتقييم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول واستكمال الدراسة للفصل الثاني مشيرا إلى أن كل ادارة تعليمية مسئولة عن وضع وطباعه الامتحانات لفصول النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي.

كما وجه بضرورة التنسيق مع اداره التعليم الخاص والمدارس الخاصة للتأكد من تطبيق القرار 420 بتكليف أحد المدرسين ذوى الخبرة ممن تنطبق عليه الشروط لوضع الامتحانات طبقا للشروط والمواصفات الواردة من الوزارة.

كما وجه إدارة التجريبيات بالمديرية بضرورة إعداد امتحانات مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية مركزيا على أن توزع على الإدارات التعليمية بنماذج مختلفة في مظروف مغلق  حفاظا على سرية الامتحانات مع تكليف الموجهين الأوائل بالإدارات لوضع باقي الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية.

كما وجه عبد الخالق بضرورة التنسيق بين الموجهين العموم بالمديرية والموجهين الأوائل بالإدارات لوضع امتحانات الشهادة الإعدادية لكل إدارة بنفس المواصفات والمستوى  الوارد  بالكتاب الدوري الصادر من الوزارة مع الحفاظ على السرية الكاملة.

وحول الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الاول والثاني الثانوي التي ستعقد بالمدارس  طالب من مديري الإدارات التعليمية  بضرورة مراجعة جميع الشبكات بالمدارس للتأكد من صلاحياتها وإبلاغ بالمديرية بأي أعطال مع التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب باللجان  وإعلان الجداول الامتحانية والمواعيد المقررة لها.

وحول تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا أكد على ضرورة التزام مديري الإدارات التعليمية بتطبيق الشروط والتعليمات الوزارية الخاصة  بمراعاة التباعد الاجتماعي باللجان مع تكليف إدارة المتابعة بكل إدارة تعليمية بالمرور على المدارس للتأكد من تطبيق تللك الإجراءات مع ضرورة التزام الإدارات بتعقيم جميع اللجان قبل وبعد كل امتحان.

عاجل