رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المجلس الرئاسي الليبي والحكومة التنفيذية يستنكران استهداف موكب وزير خارجية الوفاق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر المجلس الرئاسي الليبي برئاسة الدكتور محمد المنفي ورئيس الحكومة الجديدة عبد الحميد دبيبة، بيانًا مشتركًا مساء اليوم الأحد، أعربا فيه عن استنكارهما لحادث استهداف موكب وزير خارجية الوفاق فتحي باشاغا في وقت سابق من اليوم.

وجاء في البيان: يهنئ أعضاء المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة فتحي باشاغا على سلامته وسلامة جميع المواطنين الموجودين في موقع الحادث ونعزي أسر وأهالي من فقدوا حياتهم خلالها ويؤكد المجلس والحكومة على الآتي:

- الاستنكار والاستهجان الشديدان لهذه الحادثة.

- دعوة الجهات القضائية والضبطية بشكل عاجل إلى فتح تحقيق نزيه وشفاف في ملابسات الحادثة وملاحقة مرتكبيها والتأكيد على عدم إفلات كل المتورطين من العقاب.

- ندعو كافة الأطراف في هذه المرحلة الحرجة إلى ضبط النفس والحرص على العمل معًا للوصول للحقيقة ومحاسبة كل من خرق القانون من خلال الجهات القضائية والأمنية المختصة.

كما أكد البيان أن السلطة ستباشر عملها فور اعتمادها خلال الأيام المقبلة وستعمل على أن يكون من أولوياتها بسط السيطرة الأمنية الكاملة على كافة التراب الليبي والحرص على تطبيق القانون بحزم من خلال الأجهزة القضائية والأمنية المختصة لكي نتمكن من وضع مثل هذه الوقائع خلفنا وأن نلتفت نحو بناء دولتنا.

عاجل