رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: ارتفاع أعداد المحال المشاركة بالأوكازيون الشتوي إلى 2719 محلًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الشتوي لتبلغ 2719 محلًا تجاريًا، مشيرة إلى أن محافظة القاهرة مازالت تحتل نصيبًا كبيرًا بواقع 1176 محلًا تجاريًا، تلاها في المرتبة الثانية محافظة الجيزة بواقع 427 محلًا تجاريًا، يليها محافظة الإسكندرية بعدد 264 محلًا تجاريًا، ثم محافظة سوهاج بعدد محال بلغ 88، وأخيرًا محافظة الغربية بعدد 81 محلًا تجاريًا.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم الأحد - أن المحال المشاركة بالأوكازيون تتنوع بين محال (ملابس، وأدوات منزلية)، لتلبية كافة احتياجات المواطنين السلعية، خاصة وأن التخفيضات تصل في بعض السلع إلى الـ 50 %.

وأشارت الوزارة إلى أن قطاع التجارة الداخلية قام بجولات تفتيشية على المحال المشاركة للتأكد من الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة بالأوكازيون، والتأكد من وضع سعرين لما قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، نتج عنها تحرير 375 محضرًا تنوعت بين 8 محاضر عدم إعلان، محضر بدون تصريح، 361 محضر أوكازيون وهمي، 5 محاضر لغة عربية.

وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن أي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو الاتصال بمنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء 16528.

عاجل