رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن خطتها لتصنيع السيارات.. «آبل» تجري محادثات لشراء مستشعرات القيادة الذاتية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت شركة "آبل" (Apple Inc) مناقشات مع العديد من موردي مستشعرات السيارة ذاتية القيادة المعروفة باسم "ليدار" (lidar)، وذلك وفقاً لأشخاص مطلعين، حيث تُعدّ هذه المناقشات خطوة رئيسية نحو تطوير أول سيارة ركاب من إنتاج الشركة.

هذا وتجري شركة التكنولوجيا العملاقة التي يقع مقرّها في "كوبرتينو" بولاية كاليفورنيا محادثات نشطة مع عددٍ من الموردين المحتملين لـ "المستشعرات الليزرية" التي تسمح لجهاز كمبيوتر السيارة "برؤية" محيطه، على حد قول الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب خصوصية المناقشات. والجدير بالذكر أن الشركة تعمل على مشروع مركبات ذاتية القيادة منذ عدة سنوات، وقد طوَّرت بنفسها معظم البرمجيات الضرورية، والمعالجات الأساسية، وخوارزميات الذكاء الاصطناعي اللازمة لمثل هذا النظام المعقد.

وكما هو الحال مع هواتف "آيفون" (iPhone)، تتطلع شركة "آبل" إلى البائعين الخارجيين لتزويدها بأجهزة مهمة للمركبة ذاتية القيادة التي تُخطط لإنتاجها، وذلك بحسب ما صرح به الأشخاص المطلعون.

وتُعد المناقشات الجارية علامة على أن شركة "آبل" لم تستقر بعد على مورِّدٍ مفضّلٍ لمستشعرات "ليدار" وأنه من المحتمل أن تفكر في مجموعة من الخيارات، بما في ذلك إصدار مخصص بشكل كبير من المستشعرات، ضمن إطار سعيها نحو تطوير تصميم السيارة؛ وهذا مؤشر على أن المنتج النهائي ما يزال بحاجة إلى عدة سنوات ليرى النور. ورفض متحدث باسم شركة "آبل" التعليق على الموضوع.