رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فاروق الباز يكشف حقيقة وجود حياة على المريخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال العالم المصري الدكتور فاروق الباز، إن احتمالية وجود حياة على كوكب المريخ هي احتمالية ضئيلة جدا، والعالم يفكر في هذا الأمر بسبب وجود قنوات كانت في أصلها أنهار تجري عى الكوكب، وهو ما دفع للتفكير في وجود حياة ارتبطت بهذه الأنهار.

وأضاف خلال لقاء مباشر ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"،  أن مسبار الأمل الذي أطلقته الإمارات مهم جدا، موضحا أن مهمة هذا المسبار هو استكشاف الغلاف الجوي للمريخ، خاصة وأن الأكسجين يتسرب تدريجيا من الغلاف الجوي لهذا الكوكب.

وواصل أن الجانب التطبيقي لرحلات استكشاف كوكب المريخ  لا يعرفه أحد حتى الآن، موضحا أن الجانب التطبيقي لزيارات القمر انتجت الهواتف المحمولة والاتصالات عن بعد، أما المريخ فلا يعرف أحد نتائج هذه الرحلات الاستكشافية بعد.

في سياق آخر، دعا العالم المصري، المصريين لتلقي لقاح كورونا، موضحا أنه لا يمكن لأي حكومة في العالم أن تخدع شعبها أو تعطيه لقاح غير آمن.

ونوه بأن العالم حتى الآن لا يعرف كيف تحرك وماذا يصنع في ظل جائحة فيروس كوورنا، موضحا أن هذا الفيروس الجديد يؤكد أن العالم لم يعرف من علم الله إلا قليلا  حتى الآن، وعليه أن يستمر في البحث والتعلم.

وأضاف أنه لا توجد دولة في العالم قامت بما هو مطلوب منها كما كنا نعتقد في هذا الملف، والجميع ما زال يتعلم.

عاجل