رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكم 20 مارس.. هذه العقوبة تنتظر تامر أمين بعد إهانته لأهالي الصعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عادل عامر، أستاذ القانون العام، إن عقوبة السب والقذف أيا كانت الوسيلة التي حدثت بها سواء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على مواقع الأخبار الإلكترونية أو الصحف الورقية حدد القانون عقوبة لها.

وأضاف "عادل" في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" أن عقوبة السب والقذف أقصاها 3 سنوات حبس مع التعويض، موضحا أن التعويض هو من يطلبه الإدعاء المدني.

وأوضح أنه من الممكن أن يتم الاستئناف على حكم عقوبة السب والقذف، إذا حضر المتهم شخصيا أو من يوكله للدفاع عنه.

وكانت حددت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، اليوم السبت، جلسة 20 مارس المقبل، لمحاكمة الإعلامى تامر أمين، بتهمة سب وقذف أهل الصعيد.

وقال تامر أمين، في برنامجه «آخر النهار»، في معرض حديثه عن الزيادة السكانية في مصر، إن «نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالاً لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم»، مضيفًا أن «في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة».

وتابع: «لو الأب خلف بنت مش هيغلب، يدخلها المدرسة؟ قطعا لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات».

وكان الإعلامى تامر أمين اعتذر عن إهانته لأهالي الصعيد في برنامجه. 

وبعد حالة الجدل التي أثارها تامر، أقدم على تقديم اعتذارا قال فيه "اعتذار  واضحا وصريحا لا لبس فيه لكل أهالينا في الصعيد وفى كل مكان بمصر، اللى زعلانين منى، أنا لا هكابر ولا هآوح، أنا من الناس اللى بتعتذر لما تحس إن الناس زعلانة منها، حتى لو كانت نيتى يعلم بيها ربنا نيتى خير وكان الهدف هو المصلحة العامة».

عاجل