رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. رئيس مصلحة الضرائب الأسبق يكشف مخاطر تقديم الإقرارات بالأكشاك والمكتبات

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر عبدالمنعم مطر، المستشار الضريبي، ورئيس مصلحة الضرائب الأسبق، من استعانه بعض الممولين بغير المختصين في تقديم الإقرارات الضريبية الإلكترونية مقابل مبالغ مالية من خلال مكتبات أو أكشاك، واصفاً ذلك الأمر بـ«الخطير».

وأشار «مطر» في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، إلى أن إساءة استخدام بيانات الممولين من خلال الاكشاك والمكتبات يعرضهم للوقوع تحت طائلة القانون، خصوصا وأن تقديم الاقرارات الضريبية إلكترونيا يتم من خلال كلمة السر الخاصة بالممول، وأي خطأ في تلك البيانات يعرضه للمسائلة بتهمة التهرب الضريبي، وهى إحدى الجرائم المُخلة بالشرف.

وناشد رئيس مصلحة الضرائب الأسبق، ممولي الضرائب بالاستعانة بفرق الدعم الفني بمأموريات الضرائب التابع لها الممول، للمساعدة في التسجيل الإلكتروني للإقرارات الضريبة مجانًا، أو طرح استفساراتهم عبر الخط التليفوني.

وقال: "مصلحة الضرائب تحرص من خلال مركز الاتصالات للمصلحة على التفاعل الإيجابي مع الممولين لتلقى استفساراتهم والرد الفوري على كل أسئلتهم، والسعي الجاد لتذليل أي عقبات".

وتابع رئيس مصلحة الضرائب الأسبق: "يجب على المموليين الاحتفاظ بكلة السر الخاصة وعدم الإفصاح بها لغير المختصين، خاصة وأن الدخول بالرقم السري للممول على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب بمثابة توقيع إلكتروني لا يمكن العدول عنه، وإقرار بصحة كل ما ورد من بيانات ومن ثم لا يجوز الطعن في الإقرارات التي يتم تسجيلها من خلال الرقم السري للعميل".

 

 

عاجل