رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص.. وزير الاتصالات الأسبق: نقابة التكنولوجيين فرصة ذهبية لتطوير مهارات العاملين بالقطاع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات الأسبق، أن موافقة مجلس الوزراء على إنشاء نقابة للتكنولوجيين، فرصة جيدة لتعزيز قدرات العاملين في مجال التكنولوجيا في مصر ورفع كفاءة العاملين بالقطاع، بالإضافة إلى نشر الوعي التكنولوجي، ودعم الخريجين بالتدريبات لتطويرهم مهنيا وعلميا.

وأشار «نجم» في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، إلى أن إنشاء نقابة للتكنولوجيين يستوجب إنشاء كليات تكنولوجية بالجامعات، بحيث تكون النقابة الوجهة المباشرة لتطوير مهاراتهم لمواكبة التطورات الكبيرة بالقطاع، وتشجيع وتعزيز الابتكارات التكنولوجية.

وأوضح وزير الاتصالات الأسبق، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بجاحه إلى المزيد من الجهود لدعم القطاع، خاصة وأن مجال تكنولوجيا المعلومات يدخل في جميع القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية، ويستوعب الكثير من العاملين بتلك المجالات.

وقال: "وضع نقابة التكنولوجيين سيكون مختلفا عن باقي النقابات المهنية والعمالية، ودورها لن يكون مقتصرا على الخدمات الاجتماعية والصحية كباقي النقابات، لكن الدور الأساسي للنقابة سيكون تعزيز مكانة أعضائها في سوق العمل، ومواكبة التطورات بهذا القطاع الحيوي".

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه الأربعاء الماضي على مشروع قانون بشأن إصدار قانون نقابة التكنولوجيين، الذي يأتي في إطار العمل على تنظيم مهنة التكنولوجيين، وجمع الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل، وإرساء الثقة بين أعضائها، وصقلهم بالمهارات والمعارف والتقاليد اللازمة، إلى جانب فتح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الجهات ذات الصلة؛ بهدف التسويق لهذه الفئة والتعريف بها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها، والعمل على إعانتهم، وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم.