رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عداوة مزعومة» عمرها 30 عامًا تنهي الخلافات بين صلاح وماني

نشر
مستقبل وطن نيوز

لا صوت يعلو في الصحافة الإنجليزية، على المنافسة الشرسة التي يخوضها محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، وزميله السنغالي بالفريق ساديو ماني، حيث يسعى كل منهما لهز شباك الخصوم والوصول لأكبر عدد ممكن من الأهداف، وهو ما ينجح فيه بالفعل الفرعون المصري حتى الآن.

الصحافة الإنجليزية، أشادت سابقًا في أكثر من مناسبة عن وجود خلاف بين محمد صلاح وماني، خاصة بعد المشادات التي جرت بينهما على أرض الملعب، في بعض مباريات الفريق السابقة.

وتحدث جون بارنس، نجم ليفربول في الفترة من 1987 وحتى 1997، عن تلك العداوة المزعومة، في تصريحات أدلى بها لصحيفة «كيك أوف» الجنوب أفريقية، مؤكدًا أنه لا توجد عداوة بين اللاعبين، واستشهد خلال حديثه بحكايته مع إيان راش أسطورة الريدز السابق، عندما لعبا معًا في تلك الفترة السالف ذكرها.

وقال بارنس، إن الأمر كله تحركه وسائل الإعلام، فالمنافسة بين اللاعبين للتغلب على بعضهم البعض غير موجودة على الأقل للفرق التي لعب لها، موضحًا أنه من الممكن وجود منافسة بين لاعب وآخر على هداف الدوري، إلا أن المنافسة الحقيقية تكمن في اتخاذ القرارات الصحيحة وتمرير الكرة للأشخاص المناسبين، وتسجيل الأهداف إذا كان يتطلب الأمر ذلك.

واستعاد بارنس، ذاكرة واقعة جرت مع راش منذ 30 عامًا سابقة، للحديث عن تجربته التي قضاها في ليفربول في الفترة من 1989 و1996، مؤكدًا أنه كان يسجل أهدافًا أكثر من راش، ولم تكن بينهما أي عداوة على الإطلاق، مضيفًا «كنت هداف ليفربول في أحد الأعوام، عندما لعبت في خط الهجوم مع إيان راش، سجلت أهدافًا أكثر منه، لكنه كان دائمًا الهداف الأول».

وأضاف بارنس، أن راش كان الهداف الأول للفريق، بينما كان هو صانع الأهداف، مضيفًا: «صادف أنني تفوقت عليه في عدد الأهداف التي سجلتها، لكنها لم تكن منافسة بسبب رغبتي في تسجيل أهداف أكثر منه».

واستطرد نجم الريدز السابق «هذه الفكرة الكاملة للمنافسة غير موجودة بالقدر الذي يمكن أن أشعر بالقلق منه، إذا كان ذلك موجودًا، فإن اللاعبين سيتخذون قرارات سيئة للفريق، حيث سيكونون مهتمين بتسجيل أهداف أكثر من شركائهم».

ويؤكد بارنس بتصريحاته، أن العداوة المزعومة بين صلاح وماني، ما هي إلا وهم صنعه الصحافة الإنجليزية، وما يحدث بينهما من شد وجذب في بعض الأوقات لا يتخطى «نرفزة ملعب»، خاصة وأنهما اعتادا الاحتفال سويًا بالأهداف، وتهنئة كل منهما الآخر عند التسجيل، على الرغم من المنافسة الشرسة التي تجمعهما.

عاجل