رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. عماد متعب ملك الـ+90 الذي حطم أحلام منافسيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل اليوم السبت، عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بعيد ميلاده الـ38، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1983.

ولد عماد متعب، في قرية بلبيس بمحافظة الشرقية، وبدأ مسيرته الكروية كلاعب بنادي بلبيس الرياضي، حتى سن 12 سنة ثم انضم لناشئي الأهلي، في سن 13 عامًا، قبل أن يتم تصعيده للعب في الفريق الأول.

وأعير عماد متعب لمدة عام إلى نادي الاتحاد السعودي، عام 2008 انتهت بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي الخارجي، وانتقل إلى ستاندرلياج البلجيكي، في رحلة لم تكتمل عام 2010، ليعود للأهلي مجددًا، ثم تمت إعارته مرة أخرى إلى نادي التعاون السعودي بداية عام 2018، كما لعب مع منتخب مصر، قبل أن يعتزل دوليًا في عام 2015.

واشتهر عماد متعب بـ«القناص»، والعديد من الألقاب، إلا أن اللقب الذي لازمه حتى نهاية مسيرته، هو ملك الـ90، حيث كان عادة ما يختفي يهرب ويحرز الأهداف ليقتل المنافس في الوقت الصعب، بالظهور فجأة وكأنه أتى من العدم، وسط سيناريوهات مجنونة.

وحقق عماد متعب 32 بطولة مختلفة في مسيرته مع الأهلي ومنتخب مصر، حيث توج ببطولة الدوري المصري الممتاز، 11 مرة وكأس مصر 3 مرات، بالإضافة إلى تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، والسوبر المصري 6 مرات، والسوبر الأفريقي 3 مرات، بينما حصد الكونفدرالية مرة، وبطولة كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب 3 مرات.

وسجل عماد متعب، أكثر من 100 هدف في مختلف البطولات، منها 75 هدفًا في الدوري الممتاز، ليحل في المركز الرابع في تاريخ هدافي القلعة الحمراء بالمسابقة، متساويًا مع السيد عطية «توتو» بنفس عدد الأهداف، وبفارق 3 أهداف عن الأسطورة الراحل صالح سليم صاحب المركز الثالث.

ويعد أبرز أهداف عماد متعب القاتلة للمنافسين، هدفه الثاني في مرمى منتخب الجزائر عام 2010، في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع في المباراة التي أقيمت بالقاهرة، والتي بسبب هدفه أجبر منتخبنا الوطني، نظيره الجزائري على خوض مباراة فاصلة في أم درمان بالسودان، وخسرها بهدف نظيف.

كما أن متعب برأسية رائعة، قاد الأهلي للتتويج بلقب بطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه عام 2014، عندما سجل في شباك سيوي سبور الإيفواري، في الثواني الأخيرة من زمن المباراة، وكرر المشهد عندما التقى مع فريق وفاق سطيف الجزائري في 2015، بتسجيله هدف التعادل في وقت قاتل، ليجبر بطل الجزائر، على ركلات الترجيح التي خسرها الأهلي.