رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. الأعلى للجامعات يناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعي.. وزيرة الصحة في الإسماعيلية.. وزيرا السياحة والطيران يزوران الغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم السبت عددًا من الأحداث المتوقعة، أبرزها، ترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، والذي ينعقد في جامعة حلوان، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2020 /2021 وذلك بعد أن تم مد إجازة الفصل الدراسي الأول أسبوع بسبب فيروس كورونا.
وفي التقرير التالي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز" أبرز الأحداث المتوقعة اليوم: -
الأعلى للجامعات يناقش الخريطة الزمنية للعام الجامعي
يترأس الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي اليوم السبت اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، والذي ينعقد في جامعة حلوان، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2020 /2021 وذلك بعد أن تم مد إجازة الفصل الدراسي الأول أسبوع بسبب فيروس كورونا.
ومن المقرر أن يتطرق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال الاجتماع إلى مناقشة رؤساء الجامعات حول استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني إضافة إلى خطة الجامعات للوقاية من فيروس كورونا مع عودة الدراسة.
 
قطع الكهرباء عن 21 منطقة في قنا 
أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نقاده جنوب قنا، في بيان لها اليوم، عن فصل التيار الكهربائي عن 21 منطقة بنطاق الوحدة المحلية.
وأوضح بيان الوحدة المحلية لمركز نقاده، أن المناطق التي يشملها فصل التيار الكهربائي عمارات الشيخ حسين - بنزينة الوطنية - حاجر دنفيق - ترعة شهد - نادي نقادة الرياضي - كوبري دنفيق - قرقطان - اسمنت - بشلاو - عزبة طايع - نجع القليلة - دنفيق الجديده - الحرزات - العربات - نجع أبو عديل - عزبة عبد المولى - صوص - ترعة صوص - السدر - القرية - الصليبة  ".
وأشار البيان، إلى أن فصل التيار الكهربائي يبدأ من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 11 صباحا، على أن تتم عودة التيار الكهربائي فور الانتهاء من أعمال الصيانة.
وأضاف بيان مدينة نقاده، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية خلال فترة الصيانة، لعمل اللازم خلال فترة فصل التيار الكهربائي.
وطالب البيان، جميع المواطنين القاطنين بالأماكن المذكورة، باتخاذ احتياجاتهم خلال فترة فصل التيار الكهربائي.
وزيرا السياحة والطيران يزوران الغردقة 
يزور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني مدينة الغردقة اليوم السبت، لعقد اجتماع بين مستثمري القطاع السياحي والفندقي بالبحر الأحمر، ولقاء عدد من نواب البرلمان.
ومن المقرر أن يتفقد الوزيران، إجراءات التأمين بمطار الغردقة الدولي، كما يعقدان اجتماعا مع أعضاء جمعية مستثمري مرسي علم لوضع حلول لعدد من المشكلات التي تواجه المستثمرين.
على الجانب الاخر كشف عدد من منظمي الرحلات السياحية الخارجية بالغردقة، أن القرار الروسي الخاص برفع حظر الطيران الشارتر إلى المطارات السياحية المصرية لم يصدر بعد من السطات الروسية، وأن ما تم تداوله حول عودة الرحلات الروسية الشارتر إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة ما هو إلا تقدم لإحدى الشركات الروسية بطلب لسلطة الطيران المدني المصري بطلب للموافقة على تنظيم رحلات فقط.
وأوضح منظمو الرحلات السياحية، أن إحدى الشركات الروسية تقدمت لسلطة الطيران المدني بطلب لتنظيم رحلات طيران شارتر في نهاية مارس المقبل إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، وأن هذا الإجراء لا يمثل أي فائدة ما لم يتم إصدار قرار بإلغاء حظر الطيران الروسي للمطارات السياحية.
لمدة 12 ساعة.. ضعف المياه عن بعض المناطق بـ الجيزة اليوم
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، عن ضعف المياه بمناطق كفرة نصار - منشأة البكاري - كفر غطاطي - عزبة جبريل - الهرم ومتفرعاته - فيصل ومتفرعاته بدءا من الطالبية حتى الرماية - إسكان الشباب - إسكان الضباط، لمدة 12 ساعة، بدءًا من الساعة 9 صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الـ 9 مساء نفس اليوم، نظرًا لتحويل خط مياه قطر ١٦٠٠ مم زهر مرن، والمتعارض مع تنفيذ أعمال تطوير محور المنصورية الأمر الذي يستلزم تنفيذ أعمال ربط هذه التحويلات على الخط القائم.
وتهيب الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.
وأكدت الشركة تدبير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب بالأماكن المتأثرة، وفي حال طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.
لأعمال الإحلال والتجديد.. قطع المياه بمنطقتي الزيتون ومصر الجديدة اليوم 
أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه سيتم قطع المياه عن منطقة الزيتون ( شارع الكابلات - عزبة مرسي خليل - مساكن الاميرية – شارع المطرية - شارع الصحة - ميدان النعام - شارع ترعة الجبل الغربي )، ومنطقة مصر الجديدة ( شارع السباق – اسماعيل رمزي ومتفرعاته - شارع اسوان - شارع هارون - ميدان الإسماعيلية - روكسي ومتفرعاته - شارع الاهرام ومتفرعاته – الاتحادية - قصر البارون )، وذلك اعتبارًا من الساعة ال 10 صباح  اليوم السبت الموافق 20/ 2/ 2021، وحتى الساعة ال8 مساء نفس اليوم، نظرا لأعمال إحلال وتجديد خط مياه قطر 800مم لتغذية رافع مياه الزيتون.
وناشدت الشركة أصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، َمؤكدة قيامها بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حال طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.
وزيرة الصحة تتفقد التشغيل التجريبي للتأمين الصحي بالإسماعيلية
تجري الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم السبت، زيارة إلى محافظة الاسماعيلية، لتفقد تشغيل المرحلة الاولي للتأمين الصحي الشامل ومتابعة استعدادات المرحلة الثانية.
وتتفقد مركز طب الشهداء بحي ثان، وحدة طب الأسرة بالكيلو 2، مركز طب المحسمة القديمة بالقصاصين، مستشفى القصاصين المركزي، مستشفى التل الكبير المركزي، وحدة طب الأسرة السلام بالتل الكبير.
ومن المنتظر أن يستقبل اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، وزيرة الصحة والوفد المرافق لها، بديوان عام المحافظة، في تمام التاسعة من صباح الغد.
كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن التجهيزات العالمية التي تم توفيرها بمجمع الإسماعيلية الطبي المتكامل الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي الثلاثاء ضمن منشآت التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
وأكد السبكي، أن مجمع الإسماعيلية الطبي صرح طبي كبير تم تجهيزه وتطويره على أعلى مستوى ووفق أحدث المعايير العالمية لخدمة منتفعي منظمة التأمين الصحي الشامل الجديد من أبناء محافظة الإسماعيلية، والتي دشنها الرئيس السيسي لتكون ثالث محافظات الجمهورية تطبيقًا للنظام الصحي الجديد بعد محافظتي بورسعيد والأقصر.