رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعثر على آثار يورانيوم بموقعين في إيران

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الجمعة، بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية عثرت على آثار يورانيوم في موقعين إيرانيين فُتشا بعد مماطلة من جانب السلطات الإيرانية.

وذكرت الوكالة أن إيران فشلت في تفسير وجود يورانيوم في موقعين لوكالة الطاقة الدولية، مشيرة إلى أن سترفع تقريرا لاذعا ضد إيران بعد العثور على يورانيوم في موقعين.

وصرح دبلوماسيون للوكالة بأن تقرير وكالة الطاقة الدولية المرتقب حول إيران يعقد الحوار معها.

وكان الاتحاد الأوروبي، أعلن في وقت سابق من اليوم، أنه يخوض مفاوضات مكثفة مع أطراف الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني والولايات المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو، لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن الاتفاق النووي مع إيران يعيش لحظات حاسمة، مشيرًا إلى أن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مستعد، كمنسق اللجنة المشتركة المعنية بخطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي، لدعوة أطرافه والولايات المتحدة، التي انسحبت من الصفقة عام 2018، "للمشاركة في مشاورات غير رسمية من أجل مناقشة الإجراءات اللاحقة".

وأشار ستانو إلى أن الاتفاق النووي "يعيش حاليا لحظات حاسمة"، مشددا على أن "الاتحاد الأوروبي يخوض مفاوضات مكثفة مع أطراف خطة العمل الشاملة المشتركة والولايات المتحدة".

عاجل