رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد جنوب أفريقيا يعلن رسميًا رفضه خوض أنديته المباريات بملاعب محايدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، أعلن خلاله رفضه نقل مباريات الأندية التابعة له والمنتخبات، إلى ملاعب محايدة، وذلك ردًا على مطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بعد عدم منح الأندية الثلاثة المشاركة ببطولتي أبطال أفريقيا والكونفدرالية، تأشيرات الدخول للبلاد المستضيفة لمباريات أنديتهم.

وقال اتحاد جنوب أفريقيا، في بيانه، إنه بعد الاستشارة مع أنديته المعنية «كايزر تشيفز وماميلودي صن داونز وأورلاندو بايرتس»، يرفض لعب ممثليه على ملاعب محايدة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وأشار الاتحاد الجنوب أفريقي، في بيانه إلى طلبه تطبيق اللوائح «الهزيمة على الورق»، بخصوص الأندية التي ترفض استقبال الأندية التابعة له أو السفر إلى جنوب إفريقيا، ونفس الأمر بالنسبة للمنتخبات، موضحًا أنه بالنسبة لهم لا توجد دواعي صحية.

يأتي ذلك بعد رفض الأندية المنافسة لفرق جنوب أفريقيا، في البطولات الأفريقية، استضافتهم أو الذهاب إلى جنوب أفريقيا، في ظل انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وعلى رأسها الوداد المغربي، الذي رفض استقبال كايزر تشيفز بالمغرب، ويبحث عن ملعب محايد لاستضافة اللقاء.

عاجل