رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوم حقلي للمزارعين عن الفول البلدي بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت مديرية الزراعة بالوادي الجديد، بالتعاون مع معهد المحاصيل الحقلية قسم بحوث المحاصيل البقولية، اليوم الجمعة، يومًا حقليًا للفول البلدي بأحد الحقول الإرشادية المنزرعة بالفول البلدي بمنطقة الشركة 55 بزمام مركز الخارجة.

وقال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الجمعة، إن اليوم الحقلي، تم تنفيذه بحضور الدكتور علاء عزمي، رئيس قسم البقوليات ورئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي، والفريق العلمي للحملة بالوادي الجديد برئاسة الدكتور خالد يماني، وعدد من المتخصصين في أمراض النبات والمهندسين والمرشدين الزراعيين والمزارعين بمنطقة الشركة 55 التي تتميز بزراعة أجود أصناف الفول البلدي ذات الإنتاجية العالية.

وأضاف مجد، أنه جرى مناقشة المرحلة الحالية من عمر النبات وطرق الري والتسميد خلال هذه المرحلة لضمان إتمام النضج وتحقيق أعلى إنتاجية، بالإضافة إلى توضيح كافة الاستفسارات والمشاكل التي تواجه مزارعي الفول البلدي.

وأشار إلى أن القطاع الزراعي يولى اهتماما كبيرا بمحصول الفول وكذلك محصول القمح ويجري المرور الدوري بالحقول الإرشادية في المناطق المختلفة بمراكز المحافظة الإدارية الخمس لضمان جودة المحصول وتحقيق أعلى عوائد إنتاجية.

عاجل