رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجاح جراحة دقيقة لمريض مصاب بكسور في الوجه والعينين بمستشفى القاهرة الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة الوجه والفكين بمستشفى القاهرة الجديدة، بإجراء جراحة دقيقة لمريض جاء بحادث اصطدام موتوسيكل أدى إلى كسور متعددة في الوجه، منها عظمة الوجنة ومحجر العين؛ مما أدى إلى عدم انتظام مستوى العين اليسرى عن العين اليمنى، وتم إعادة رد وتثبيت عظم محجر العين وإعادة مستوى العين إلى مكانها الطبيعي وتثبيت عظام الوجنة باستخدام شرائح ومسامير تحت تأثير مخدر والمريض بحالة جيدة.


شمل الفريق الطبي الدكتور حاتم مطر رئيس قسم جراحة الوجه والفكين، والدكتورة أسماء عسكر والدكتور محمد طلعت.

وأكد الدكتور محمد ماجد مدير عام مستشفى القاهرة الجديدة، أن عمليات قسم جراحة الوجه والفكين بلغت ما يقرب من 14 عملية جراحية، مضيفا أن المستشفى يحتوي على ١٢ سريرا مجهزا بأحدث التجهيزات وتقوم عيادة القلب بتقديم كافة الخدمات الطبية لمرضى القلب.

وأوضح "ماجد" أن المستشفى يقدم الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية بأقسام الجلدية والرمد والجراحة العامة والباطنة والأطفال والعظام والعلاج الطبيعي والأنف وأذن وقسم خاص للنساء والتوليد و تنظيم أسرة، وقسم للأسنان، وقسم للمبتسرين وحديثي الولادة مزود بـ ١٦ حضانة وجار تجهيز وحدة رعاية مركزة للأطفال، ووحدة الغسيل الكلوي المزودة بـ٢٢ ماكينة غسيل كلوي.

وأوضح أن المستشفى افتتح مركز أبحاث القلب بعد التشغيل التجريبي، والذي يضم وحدة قسطرة القلب ورعاية القلب المركزة.
من جانبه، قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن خطة تطوير مستشفى القاهرة الجديدة، تشمل إضافة عدد من الأجهزة الطبية مثل جهاز الرنين المغناطيسي وجهاز قياس كثافة العظام dexa، بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي الدكتور كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية الدكتورة ناهد سمير.

بدوره، أكد الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.