رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واقعة «الصعايدة» ليست الأولى.. تصريحات تامر أمين المثيرة للجدل مسلسل لا ينتهي

نشر
مستقبل وطن نيوز

دخل الإعلامي تامر أمين في حلقة جديدة مثيرة للجدل من خلال تصريحاته عبر برنامجه "آخر النهار"، المعروض على شبكة تليفزيون النهار، ليصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جديد.


 أهالي الصعيد

وفي أحدث حلقات تامر أمين المثيرة للجدل، تحدث الإعلامي عن الزيادة السكانية وضرورة مجابهة خطرها من خلال تحديد النسل، والسيطرة على أعداد المواليد، حتى تنجح الدولة في تحقيق معدلات تنمية حقيقية.

وفي خلال حديثه، قال الإعلامي: "الناس في الصعيد يقومون بالخلفة علشان عيالهم هم اللي يصرفوا عليهم.. الولد بيروح يشتغل في ورشة ويدي فلوس لأهل، والبنات يشحنوهم على القاهرة علشان يشتغلوا خدامات".

حديث تامر أمين آثار الرأي العام في مصر، مما دعا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لوقف برنامج الإعلامي تامر أمين، إلى حين استدعائه والتحقيق معه، الأحد المقبل، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية.

وأكد المجلس، الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

بينما أكدت قناة النهار على فتح تحقيق عاجل مع تامر أمين بشأن ما ورد من تصريحات بحق أهالي الصعيد، وقدمت اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري.

وأكدت الشبكة، أن أهل الصعيد في جنوب مصر وأهل الريف في الوجه البحري، برجاله وسيداته، هم قوام هذه الأمة، وأن رموز مصر على مر التاريخ، جاءوا من نبت هذه الأرض الطبية، وكان لهم بصمات كبيرة في كل المجالات.

ليخرج بعد ذلك تامر أمين معتذرًا عما بدر منه في حق أهالي الصعيد، وأوضح: "أقدم اعتذارا واضحا وصريحا لكل أهالينا في الصعيد، وكل مكان في مصر أنا مش هكابر، أنا من الناس اللي بتعتذر لما بحس إن الناس زعلانة مني، رغم أن نيتي خير وهدفها المصلحة العامة، أكتر حاجة تضايقني إن واحد صعيدي يزعل مني، أنا أكتر واحد مؤمن بالصعيد وكرامة الصعيد، وصعيد مصر هو أصل مصر، وطلعلنا أدباء ومفكرين وعظماء".

وأضاف: "أنا مقصدش الإهانة أبدًا، دي آخر حاجة تيجي على دماغي، وبقول لكل صعيدي وصعيدية جزمتكم على راسي من فوق، وأنا ابنكم وابن ريف مصر، وأنا بقول لكل واحد زعل مني أرجوكم متزعلوش مني، وأنتم أهل الصفح والكرم، وتحياتي لأهالي الصعيد".



أزمة ميرهان كيلر

وفي فصل سابق من مسلسل تصريحات تامر أمين المثيرة للجدل، هاجم الإعلامي عارضة الأزياء ميرهان هشام عبد القادر، المعروفة باسم ميريهان كيلر، والتي تقيم في دولة الإمارات، بعدم أزمتها مع أحد لاعبي المنتخب الوطني.

واتهمت ميرهان تامر أمين بالسب والقذف وانتهاك حياتها الشخصية، والسخرية منها، إذ وضع صورتها إلى جانب الممثل محمد رمضان، في محاولة للسخرية منها ومن ملامحها.

وفي هذا الشأن، قضت المحكمة بمعاقبة تامر أمين بالسجن لمدة عامين، وكفالة قدرت بـ50 ألف جنيه مصري لإيقاف التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه مصري، للادعاء المدني.



أزمة الراقصات

وهاجم الإعلامي تامر أمين الراقصات، مما عرضه لانتقادات واسعة في مجال الفن بشكل خاص، إذ أكد "أنه لا توجد راقصة محترمة".

ودخل تامر أمين في صدام مع الراقصة فيفي عبده، التي اعترضت بشدة على تصريحاته غير المناسبة عن الراقصات، كما أنه أكد رفضه التام للظهور في برنامجها الذي كان يعرض على إحدى القنوات التليفزيونية، إذا عُرض عليه ذلك، وشدد على عدم وجود أي علاقة معها.



طالبة واقعة التحرش

وشن تامر أمين هجومًا واسعًا على طالبة كلية الحقوق بجامعة القاهرة والتي تعرضت للتحرش الجماعي من بعض الطلاب، وبرر تحرش الطلاب بها عندما وصف ملابسها بـ"لبس رقاصات"؛ مما أثار غضب الطالبات.

وقال: "إزاي أمن الجامعة سمح للطالبة تدخل باللبس ده، اللبس مستفز ومثير ويفتن أكثر مما يستر، ويعري أكثر مما يغطي، ده لبس شراشيح".

وتابع أمين: "لبس الطالبة أثار الطلاب المكبوتين التعبانين فاتجمعوا نحوها فجرت منهم، ودخلت الحمام وقعدت تعيط زي اللي حصل في فيلم التجربة الدنماركية".

من جانبه أكد رئيس جامعة القاهرة حينها: "لم نبرر واقعة التحرش ولم تنكرها الجامعة واتخذت الجامعة الإجراءات القانونية تجاهها بمحاسبة الفاعلين".

عاجل