رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب التوقيت السواحيلي.. جدل حول موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، جدلًا مثارًا بشأن موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وترددت أنباء، بأن سيمبا التنزاني أعلن تعديل موعد المباراة، لتقام في التاسعة مساء يوم الثلاثاء، بدلًا من الثالثة عصر اليوم نفسه، وذلك بعد تصريحات الحاجي صنداي منارا المتحدث الإعلامي باسم سيمبا التنزاني، الذي قال إن المباراة ستقام في العاشرة بتوقيت تنزانيا، وهو ما يعني التاسعة بتوقيت القاهرة.

وعاد الحاجي ليوضح أن المباراة ستقام في الرابعة بتوقيت تنزانيا، الثالثة بتوقيت القاهرة والعاشرة بالتوقيت السواحيلي، وفي الثقافة السواحيلية يقاس الوقت من شروق الشمس إلى غروبها ومن غروب الشمس إلى شروقها، وتحدد الساعة السواحيلية وقتها وفقًا لعدد الساعات التي مرت منذ شروق الشمس وغروبها.

وتطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى تنزانيا، اليوم الجمعة؛ استعدادًا لمواجهة سيمبا التنزاني، يوم 23 فبراير الجاري، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلي على نظيره المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في المباراة، التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي.

عاجل