رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضامن في أسبوع| فتح أسواق جديدة لتصدير المنتجات.. وافتتاح معرض ديارنا.. وتعديل قانون «العمل الأهلي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 شهدت وزارة التضامن الاجتماعي على مدى الأيام السبعة الماضية، نشاطًا مكثفًا لنيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بداية من إعلان غلق باب التقدم لمسابقة الأم المثالية، كما شهدت لقاء مع ممثلى 130 هيئة دولية ومنظمة دولية غير حكومية بحضور وزيرة التعاون الدولي، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر المصرى ومنصور شيفورليه، وافتحت معرض ديارنا للحرف اليدوية، والعديد من الأنشطة الأخرى نستعرضها فى السطور التالية:

غلق باب التقدم لمسابقة الأم المثالية

أغلقت وزارة التضامن الاجتماعي الأحد الماضي، باب التقدم للاشتراك بمسابقة الأم المثالية لعام 2021م ، والتى تم فتح باب التقدم لها ٢٧ يناير الماضي، واستمر التقدم حتى الاحد الموافق 14 فبراير في مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

برتوكول تعاون بين الهلال الأحمر ومنصور شيفرولية

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة منصور للسيارات " منصور شيفروليه " وجمعية الهلال الأحمر المصري.

حوار مع الشركاء الدوليين.. آفاق جديدة للمجتمع الأهلي في مصر

عقدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لقاء مع رؤساء وممثلي الهيئات الدولية والمنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في مصر تحت عنوان "حوار مع الشركاء الدوليين.. آفاق جديدة للمجتمع الأهلي في مصر"؛ وذلك لعرض أبرز ملامح اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لعام 2019 والتي أصدرها السيد رئيس الجمهورية، مع تسليط الضوء على جميع المزايا التي احتواها واستشراف سبل إنفاذ القانون ولائحته التنفيذية.

افتتاح معرض ديارنا

افتتحت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مساء الاثنين معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، وذلك فى دورته  الـ 61 والتى تقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى » فى الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري.

فريق التدخل السريع

في إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيىء، قامت فرق التدخل السريع التابعة للوزارة بالتعامل مع ٧٨ حالة بلا مأوى في مختلف محافظات الجمهورية على مدار اليومين الماضيين.

 

 

عاجل