رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حقوق إنسان النواب»: نرفض تصريحات تامر أمين عن أبناء الصعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن رفضه حديث الإعلامي تامر أمين عن أبناء وبنات الصعيد والريف.

وقال رضوان: "أمين تناسى أن هناك الكثير من مشاهير المجتمع المصري ترجع أصولهم إلى الصعيد أو الريف ما بين مسؤولين تشريعيين وتنفيذيين وأصحاب قرار فى الدولة إلى أطباء ناجحين ومهندسين وإعلاميين وغيرهم من الشخصيات الشهيرة الأخرى".

وأضاف رئيس حقوق النواب: "لقد اختصر واجتزأ تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الزيادة السكانية والتي نصت علي ضرورة مواجهة الإشكاليات والملفات التي تسببت في العديد من الأزمات علي واقعة التنمية في الشارع المصري طوال الفترة الماضية، وعلى رأسها ملف الزيادة السكانية، الذي تأثرت الدولة المصرية بشأنه كثيرًا ولازالت تعاني من تبعاته وتداعياته".

وتابع: "ما جاء في طيات السيد الرئيس عن نقل هذه الإشكاليات لذهن المواطن المصري عبر مشاركته المختلفة بافتتاحات المشروعات القومية والقيام بالشرح  للأبعاد المترتبه علي الهواء مباشرة  اما تكون الصورة واضحة لدي المواطن، كما يتحدث عن دور الأجهزة المعنية في التوعية بهذه الإشكاليات والتحديات للشروع في حلها في إطار حزم وبرامج تنمية متساوية جغرافيًا لضمان توزيع الموارد والخدمات ضمانا لحصول جميع طوائف الشعب عليها كحق أصيل من حقوق الإنسان".

واستطرد: "على الإعلامي تامر أمين مراجعة تصريحاته وما يتمخض علي من تأثيرات سلبية قد تؤجج السلام المجتمعي، واذ اتقدم بصفتي التشريعية وفي الأصل صعيدياً معتزاً بأصولي الي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإتخاذ ما يلزم من اجراءات إدارية وقانونية في هذا الشأن".

كان تامر أمين قد صرح في وقت سابق: "بأن الناس هناك يقومون بالخلفة علشان عيالهم هم اللي يصرفوا عليهم.. الولد يوديه ورشة والبنات يشحنوهم على القاهرة علشان يشتغلوا خدامات".

عاجل