رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو».. انخفاض نسبة الفقر لأول مرة منذ 20 عامًا ومصر منفتحة على كل الأطراف الليبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت برامج "التوك شو"، العديد من الأحداث الهامة خلال الساعات الماضية جاءت على النحو التالي:

«الإحصاء»: لأول مرة.. انخفاض نسبة الفقر منذ 20 عاما

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إنهم بصدد إصدار خريطة الفقر على مستوى الجمهورية، منوها بأنه لأول مرة منذ 20 عام تنخفض نسب الفقر على مستوى الجمهورية.

خالد عكاشة: مصر منفتحة على كل الأطراف الليبية

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن زيارة رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبد الحميد الدبيبة لمصر تعد خطوة هامة تتوج جهود حثيثة بذلت خلال الأشهر والأعوام الماضية.

سقوط أمطار خفيفة على القاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إنه اعتبارًا من الغد ستهدأ سرعة الرياح بشكل كبير، لافتة إلى أن سرعة الرياح وصلت أمس وأول أمس إلى 60 كيلو متر للساعة.

فاروق الباز: الرئيس السيسي يدرك أهمية علوم الفضاء ودراسة الصحارى

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بعلوم الفضاء، ويدرك أنه تخصص هام، وأنه لابد من دراسة الصحاري، معلقا: "الرئيس السيسي داعم لهذا القطاع".

التعليم عن امتحان الصف الثالث الإعدادي: نستهدف التأكد من اكتساب الطالب المعرفة

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن طلاب الصف الثالث الإعدادي سيؤدون امتحان مجمع يوم 7 مارس، وهو امتحان نجاح ورسوب، حيث يشترط أن يحصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية.

محافظ كفر الشيخ عن موجة الطقس السيئ: نتشارك لعودة الحياة لطبيعتها سريعًا

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة شهدت حالة من الطقس السيئ على مدار الـ 3 أيام الماضية، حيث تساقطت أمطار من متوسطة إلى غزيرة لعدة ساعات، ووصلت لسقوط أمطار مصحوبة بقطع من الثلج.

رئيس «التعبئة والإحصاء»: وضع آلية لتدقيق بيانات القرى لتحديد احتياجات كل منطقة

كشف اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، تفاصيل اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوم، مشيرا إلى أن الاجتماع في إطار مناقشة تفاصيل تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري.

فاروق الباز يكشف حقيقة إمكانية وجود مستعمرات على المريخ بحلول عام 2100

كشف الدكتور فاروق الباز، العالم المصري، حقيقة إمكانية وجود مستعمرات على المريخ بحلول عام 2100، مشيرًا إلى أن الحقيقة غير ذلك، وما يتردد في هذا الشأن القصد منه إعطاء انطباع أنه أمر ضخم وسنحتاج إليه "لو خربت الأرض".

خالد الجندي: «لو كل عيل بيجي برزقه.. كنا نبقى أغنى دولة في الكرة الأرضية»

انتقد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مقولة "كل عيل بيجي برزقه"، معتبرًا أن هذه الجملة هي أكبر خطأ نقع فيه، حيث إنه ليس من الضروري ان كل "عيل بيجي برزقه"، فهناك من يحجب الله عنهم الرزق.

وزيرة التضامن: 2 مليون مستفيد من الخدمات الصحية ضمن مبادرة حياة كريمة

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعد شريكا أساسيا في مبادرة "حياة كريمة"، حيث تم البدء في 143 قرية على مستوى 11 محافظة عند إطلاق المبادرة في مطلع 2019.

عاجل