رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل سيتم نزع ملكية العقارات على جانبي الدائري لمسافة 25 مترًا؟.. اعرف الحقيقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تداول رواد مواقع التوصل الاجتماعي خطاب صادر من مكتب سكرتير عام محافظة القليوبية يفيد بحصر العقارات التي على مسافة 25 مترًا على جانبي الطريق الدائري تمهيدًا لنزع ملكيتها لتوفير حرم للطريق للتوسعة.

كما تداول المنشور سكان محافظة القاهرة بنطاق الطريق الدائري، متسائلين عن حقيقة تنفيذ القرار بنطاق الطريق داخل حدود محافظة القاهرة.

وفي هذا السياق، أكد مصدر بمحافظة القاهرة أنه يجري فقط إزالة العقارات التي تحددها هيئة المساحة والتي تتعارض مع مشروع التطوير فقط حالياً، ولا يوجد منشور رسمي باستقطاع 25 مترًا يمينًا ويسار الطريق.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة، أن هيئة المساحة هي المختصة بتحديد الأمتار المطلوبة على جانبي الطريق لمشروع التوسعة وهي ما بين 7 - 8 أمتار لكل جانب حسب كل منطقة.

وتجري حاليًا أعمال إزالة العقارات التي تقع على جانبي الطريق الدائري بنطاق محافظة القاهرة من أجل مشروع توسعة وتطوير الطريق بالتعاون مع وزارة النقل.

وكانت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تابعت ميدانيًا أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري بنطاق حي البساتين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية.

وأشارت إلى أن إجمالي ما تم حصره من عقارات متعارضة مع خطة التطوير والتوسعة للدائري والتي من المقرر إزالتها 390 عقارًا، كما أن عدد الأسر التي سوف يتم تعويضها 1380 أسرة بنطاق حي البساتين، أما المحلات التي تم حصرها بلغت 296 محلًا والورش 136 ورشة.

عاجل