رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الشهادة الثانوية وعودة الطيران الروسي لـ«شرم الشيخ والغردقة» والصحة تمهد للانتقال للعاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، أخبارًا هامة في أروقة الحكومة جاءت على النحو التالي:

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الشهادة الثانوية

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي.

رسميًا.. عودة الطيران الروسي لـ«شرم الشيخ والغردقة» مارس المقبل

وافقت سلطة الطيران المدني لشركة نورد ويلد الروسية، على القيام بـ4 رحلات أسبوعية ابتداءً من 28 مارس المقبل؛ بواقع رحلتين إلى الغردقة، ورحلتين الى شرم الشيخ.

وزيرة الصحة: ميكنة 100% من الخدمات تمهيدًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ميكنة 100% من الخدمات التي يقدمها ديوان عام الوزارة للمواطنين وربطها بالجهات والهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وذلك تمهيدًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير التعليم يكشف آلية امتحانات طلاب الدمج 

 أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية امتحانات طلاب الدمج التعليمى والتربية الخاصة والتربية الفكرية وجاءت كالتالي:

التعليم تكشف ضوابط النجاح ومواصفات ورقة الأسئلة لصفوف النقل.. إنفوجرافيك

قدمت وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات وضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.

امتحان تكميلي لمن يحصل على أقل من 25%.. وزير التعليم يستجيب لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الاستجابة لرغبة أولياء الأمور بشأن امتحانات الطلاب في الشهادة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي) وذلك تيسيرًا على أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور، وجاءت كالتالي:

التعليم: امتحان إلكتروني بالمدرسة لمن تسلموا التابلت بالأول والثاني الثانوي.. وورقي لباقي الفئات

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل عقد امتحانات الصفوف الأول والثاني والثانوي.

من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.. وزير التعليم: امتحان متعدد التخصصات في ورقة واحدة لمدة ساعتين

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي (تضم ما يقرب من مليون و400 ألف طالب/طالبة). 

وزير التعليم: امتحان موحد للترم الأول للشهادة الإعدادية 7 مارس المقبل

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحان موحد متعدد التخصصات لطلاب الشهادة الإعدادية يوم 7 مارس في جميع المواد لمدة 3 ساعات أو أكثر.

رئيس الوزراء: الحكومة تولي أهمية كبيرة لملف الأمن الغذائي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لاستعراض الرؤية الموحدة لتحقيق الأمن الغذائي، ومتابعة خطة تطوير وتحديث منظومة الري.

وزيرة الصحة: التحول الرقمي يساوي بين المواطنين في الحصول على كافة الخدمات

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ميكنة 100% من الخدمات التي يقدمها ديوان عام الوزارة للمواطنين وربطها بالجهات والهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، وذلك تمهيدًا للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

«الأوقاف» توفد أربعة أئمة جدد إلى أفريقيا وآخر إلى كولومبيا

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الخميس إيفاد أربعة أئمة جدد إلى أفريقيا وآخر إلى كولومبيا.

طارق الملا يبحث مع وزيرة الطاقة الأردنية زيادة حجم التعاون وتنمية العلاقات بين البلدين

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع المهندسة هالة زواتي وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالأردن والتي تزور القاهرة حالياً على رأس وفد من التنفيذيين.

«سيبهر العالم».. زاهي حواس: إعلان كشف أثري جديد نهاية مارس المقبل

أعلن الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، اكتشاف عن نوع جديد من الاكتشافات الأثرية سيبهر العالم أجمع، ويبين معلومات جميلة عن الحضارة المصرية، معلقا: "مش هيكون مقبرة أو مومياء ".

شكري يبحث هاتفيا مع نظيره البوروندي التنسيق لعقد اللجنة المشتركة

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البوروندي "ألبرت شنجيرو"، حيث تم تناول العلاقات الثنائية بين البلديّن وسُبل تعزيزها، والتنسيق لعقد اللجنة المشتركة خلال الفترة المقبلة.

بعد توقفها لمدة عام.. استئناف الرحلات الجوية بين مصر وليبيا

أكد المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، على أن سلطة الطيران المدني المصري صدقت على استئناف الخطوط الجوية الليبية رحلاتها لمصر وذلك بعد انقطاع دام أكثر من عام.

سامح شكري: الرئيس السيسي حريص على النهوض بالتنمية في أفريقيا

قال سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الخميس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص دائما على النهوض بالتنمية في أفريقيا ويدعم هذه الجهود، ويدفع سياسة الدولة المصرية في هذا الاتجاه، لبناء علاقات أفريقية قوية والتواصل الدائم مع الأشقاء والشعوب الأفريقية.

وزيرة البيئة: محمية وادي دجلة تحقق أعلى معدل زيارة شهرية

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تحقيق محمية وادي دجلة بالقاهرة، أعلى معدل زيارة شهرية منذ إعلانها كأحد أهم نتائج حملة الوزارة للترويج للسياحة البيئية في مصر  "إيكو إيجبيت".

«التعليم العالي»: تعيين 1067 عضو هيئة تدريس بالمعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا قدمه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، حول أعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المعينين والمنتدبين والمعارين بالمعاهد العالية الخاصة والمتوسطة خلال العام الدراسي 2020-2021 والتي بلغت 1067 حتى الآن.

عاجل