قال قطاع المعاهد الأزهرية إنه سيصدر نماذج استرشادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية؛ للتيسير على الطلاب وتدريبهم على أداء الامتحانات المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 27 فبراير الجاري.
وأوضح القطاع - في بيان اليوم الخميس - أنه سيتم إتاحة النماذج الاسترشادية على صفحته الرسمية على الفيسبوك، وتخصيص الرابط https://www.azhar.eg/seatsno.html؛ للاستعلام عن أرقام الجلوس.
وكان وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني قد أعلن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية بالمعاهد الأزهرية لعام (2020 - 2021)، وذلك خلال البث التفاعلي الذي عقده المركز الإعلامي للأزهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإجابة عن استفسارات الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بشأن قواعد وإجراءات الامتحانات، علمًا بأن التلاميذ المكفوفين سيؤدون امتحاناتهم شفويًّا في المواد المقررة عليهم.
وتقرر أن تكون امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي للمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية كالتالي: السبت 27 فبراير بمادة القرآن الكريم ومادة التربية الإسلامية، ويوم الاثنين 1 مارس في المواد العربية والمواد الثقافية.
كما يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي بالمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية امتحاناتهم كالتالي: الأحد 28 فبراير في مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، والثلاثاء 2 مارس في المواد العربية والثقافية.