رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في اليوم الأول للترشح.. ننشر أسماء المرشحين لانتخابات نقابة الصحفيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، برئاسة خالد ميري، أسماء المرشحين في انتخابات التجديد النصفي، في اليوم الأول لفتح باب الترشح.

وتقدم للترشح على منصب النقيب 4 مرشحين تشمل كل من ضياء رشوان، سيد الإسكندراني، طلعت هاشم فراج، ورفعت رشاد.

كما تقدم للترشح على منصب عصوية مجلس نقابة الصحفيين (فوق السن) 6 مرشحين هم كل من: حسين الزناتي، ممدوح الصغير، هاني عمارة، هبه باشا، وجدى رزق، وياسر سليم.

كما تقدم لمنصب عضو المجلس تحت السن 14 مرشحًا هم كل من: أبو السعود محمد، أيمن عبد المجيد، حسام السويفي، حسين متولي، طه حسن إبراهيم، علاء عمران، عمر عامر، عمرو بدر، محمد السيد أبوزيد، محمد سعد عبد الحفيظ، محمد منير توفيق، مساعد الليثي، هيثم بطاح، ووائل السادات.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، أعلنت مؤخرًا جدول مواعيد انتخابات التجديد النصفي المقرر لها 5 مارس المقبل.

وبدأت اللجنة صباح اليوم الخميس، تلقي أوراق الراغبين في الترشح على مقعد النقيب، و6 مقاعد لعضوية المجلس، وذلك حتى الثالثة عصرًا، لمدة 5 أيام، ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، بالقاعة المستديرة في الدور الثالث.

وحددت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، عقد الانتخابات خلال الفترة ما بين 23 إلى 27 فبراير الجاري موعدًا للطعون والتنازلات، ثم موعد الاجتماع الأول للجمعية العمومية يوم 5 مارس المقبل، ويوم 6 مارس الإعادة على منصب النقيب، على أن يكون التصويت من 3 عصرًا وحتى 7 مساءً.

وفي حالة عدم اكتمال النصاب في الاجتماع الأول تؤجل الجمعية للانعقاد الثاني يوم 19 مارس المقبل، على أن تكون الإعادة على منصب النقيب يوم 20 مارس.

وتتضمن شروط الترشح أيضا دفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية، و200 جنيه للترشح لمنصب النقيب، ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين، بينما يشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

عاجل