رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل بيان وزير التعليم.. ماذا قال طارق شوقي في رده على أولياء الأمور والمعلمين؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل والتساؤلات من أولياء الأمور والمعلمين، حيث طرح أولياء الأمور كثيرا من التساؤلات المتعلقة بجدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وفي هذا الشأن، وجهت منى أبو غالي مؤسس جروب التعليم أمن قومي، سؤالا على صفحة وزير التربية والتعليم قائلة:  فترة الاستراحة المقررة بين الماده الأولى والثانية في جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي طويلة جدا، مؤكدة أن طول فترة الاستراحة سيتسبب في مشكلة كبيرة بسبب التجمعات، مما يترتب عليه حدوث عدوى وانتشار لفيروس كورونا.

وطالبت أبو غالي، وزير التعليم النظر مرة أخرى في جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

من جهته رد وزير التربية والتعليم على سؤالها قائلا:  هناك أمور فنية وتقنية وإدارية تتطلب هذا الوقت.

كما طالب الوزير، أولياء الأمور بتوجيه الطلاب بارتداء الكمامة والتواجد في أماكن مفتوحة.

وأشار شوقي، إلى أنه تم اختصار زمن الامتحانات نفسها وهذا هو الممكن عمله.

 فيما وجه أحد المعلمين مطلبا قائلا: "يا ليت مستشاروا المواد يوضحون قبل الامتحان طبيعة الأسئلة التي تتناسب مع الوقت المختصر، يعني في اللغة العربية هل سيوجد تعبير وبقية الفروع أم سيحددًا عدد من الفروع فقط .. حتى يتهيأ الطلاب نفسيا".

من جهته رد وزير التربية والتعليم على إحدى جروبات الواتساب قائلا: انتظروا بيان اليوم لو سمحتم الساعة السادسة مساء.

كما أكد الوزير أن هناك  كتاب دوري سيصدر للمعلمين.

ومن المقرر أن يتحدث وزير التعليم في بيانه عن الامتحانات الإلكترونية التي ستعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، نهاية الشهر الجاري.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم سيرد اليوم على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات. 

وقالت الصفحة الرسمية للوزارة مساء أمس، "تابعوا غدًا الخميس الموافق 17 فبراير بيان صحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في الساعة الخامسة عصرًا على القناة التعليمية مدرستا 1"،  وذلك للرد على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات. 

وأشارت إلى أن تردد القناة: 12303- الاستقطاب: أفقي - معدل الترميز: 27500 - معدل تصحيح الخطأ: 5/6.

 

 



عاجل