رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب سوء إدارة الحكومة لأزمة كورونا.. استقالة أكثر من 2000 طبيب خلال عام في تركيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

لا زالت أثار سوء إدارة الحكومة التركية لجائحة فيروس كورونا المستجد تتكشف يوما بعد الآخر حيث أقدم أكثر من 2000 طبيب على الاستقالة خلال عام ظهور الجائحة بسبب تأخر الحكومة في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الفيروس التاجي ما أدى إلى إصابة عدد كبير من العاملين بالرعاية الصحية بالوباء.

وبحسب صحيفة "زمان" التابعة للمعارضة التركية، تبين أن إجمالي العاملين في الرعاية الصحية الذين لقوا مصرعهم بسبب الفيروس التاجي بلغ 361 شخصا من بينهم 135 طبيبًا.

ومن جانبه قال تاج الدين بيار أيلول نائب حزب الشعب الجمهوري عن مدينة إزمير: إن المذكرة الاستفهامية التي تقدم بها إلى وزير الصحة، فخر الدين كوجا، في سبتمبر الماضي حول أعداد الأطباء الذين حصلوا على إجازات وتقدموا باستقالتهم خلال جائحة كورونا، تم الرد عليها بأنه لا توجد بيانات إحصائية حول عدد الأطباء الذين حصلوا على إجازات.

فيما أفاد مكتب وزير الصحة بأنه خلال الفترة بين العاشر من مارس عام 2020 والثامن من سبتمبر عام 2020 تقدم ألفين و412 موظفا بالرعاية الصحية باستقالتهم من بينهم 858 أخصائي رعاية و144 طبيب مساعد و1410 أطباء، كما انتقل خلال الفترة ذاتها 487 أخصائيًا و31 طبيبا و4 أطباء أسنان للعمل في مستشفيات خاصة.

وأعرب البرلماني التركي المعارض بيار عن استنكاره لعدم وجود إحصاءات عن أعداد الأطباء الذين حصلوا على إجازات متسائلًا: "هل استقال هؤلاء الأطباء لعجزهم عن الحصول على إجازات؟".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية تواجه اتهامات بالتأخر في أخذ التدابير اللازمة لمنع انتشار جائحة كورونا، خاصة فيما يتعلق بالسفر، مما أدى إلى زيادة انتشار الجائحة بشكل كبير بين العاملين بالقطاع الصحي.

عاجل