رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة صياغة وعمل مقدمة وتوضيح الغرض من التقرير... السياحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد على غنيم ، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، فى تصريحات خاصة لــ " مستقبل وطن نيوز" على أن مصر جزءً لا يتجزأ من العالم، والجميع يواجه مشكلة عالمية تتعلق بإنتشار " فايروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وموثرة بشكل ملحوظ بدول اووروبا، ترتب عليه تأزم بالحالة الاقتصادية، ترتب عليه إحداث حالة تأزم شديدة عصفت بالقطاع السياحى فى الفترة السابقة، متوقع أن تنجلى خلال عامين، وتبدأ السياحة فى العودة من جديد،

وأضاف " غنيم " فى تصريحات لــ " مستقبل وطن نيوز" أن مصر تمتلك مقومات سياحية أثرية، مدعومة بعدد كبير من الشواطئ الخلابة ليس لها مثيل بالعالم، وبالتالى فأن اختيار شرم الشيخ بأحد أهم مقاصد السياحة الهامة للسفر إليها خلال عام  2021.

وأضاف " غنيم" ان السياحة الداخلية موسمية، إضافة إلى أن الحالة الاقتصادية التى ترتب عليها، جائحة كورونا قد تسببت فى ضعف البرامج السياحية الداخلية.

وأشار " غنيم" إلى عظم دور مصر فى الترويج السياحى خلال الفترة المقبلة، محذراً من زيادته فى الوقت الحالى بسبب ما قد يعود بالخسارة بسبب الأوضاع الراهنة على مستوى العالم.

وشدد " غنيم " على أهمية التوسعات التى تقوم بها الدولة المصرية ممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى قائد التغييروبناء الدولة المصرية الحديثة،مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالأخذ فى الاعتبار لحاجة كل مكان على حدا، بهدق جذب السائح الأجنبى لمصر، ووضع دراسات اقتصادية لكل منطقة بهدف زيادة العائد.

وأكد "غنيم" على سعادته البالغة بشهادة العالم لنجاح مصر فى فرض الإجراءات الاحترازية الصارمة على الفنادق والمناطق السياحية، بهدف توفير سبل السفرالمريحة، مشيرا إلى ان الالتزام بالإجراءت الاحترازية تنجينا جميعا من الإصابة بفايروس كورونا.

وفى سياق متصل، أكد " ناجى العريان" عضو اتحاد الغرف السياحية، على أن ضرورة التزام العالم بالإجراءات الاحترازية، لتفادى خطر الإصابة بفايروس كورونا والمنتشر عالميـاً، مستشهداً بما حدث اوائل الشهر الجارى من منع فريق "ليفربول " من دخول ألمانيا لمواجهة فريق " لايبزبغ".

وأشار العريان فى تصريحاته لــ " مستقبل وطن نيوز" إلى ضرورة استغلال كافة الفرص التى بشأنها تعيد السياحة لمصر ومن ثم تعظيم دور ومكانة شرم الشيخ السياحية وغيرها من الوجهات السياحية بمصر،حيث أن شرم الشيخ كانت ولاتزال مقصد العالم، بفصل الصيف والشتاء، ومن ثم يتعين علينا الاهتمام بزيادة وسائل الوعى لزيادة نسبة السياحة بمصر وعودتها من جديد فى ظل تداعيات فايروس كورونا المستجد.

وأضاف العريان، أن انتشار هذا التقرير في كافة وسائل الإعلام، وعلى مستوى العالم، يشجع الدول وشركات السياحة الخارجية، على اختيار مصر كوجهة للسفر، مما يترتب عليه زيادة الوفود السياحية القادمة إلى مصرخلال الفترة القادمة.

وتابع عضو اتحاد الغرف السياحية، أن صدور هذا التقرير، فى ظل تداعيات فايروس كورونا، حول العالم بمثابة شهادة ميلاد جديدة لقطاع السياحة ودرجة أولى نحو جذب وتعزيز صورة مصر الخلابة والعظيمة للسياحة.

يذكر أن جريدة comunicati stampa الإيطالية نشرت تقريرا صحفيا أشارت خلاله إلى اختيار وكالة السياحة والسفر "اسطرلاب" " Astrolabe" مدينة شرم الشيخ أفضل الوجهات السياحية للسفر إليها خلال عام 2021.
 
كما أشارت وكالة السياحة والسفر "اسطرلاب" وفقا لما ورد بالتقرير الصحفي إلى أن مدينة شرم الشيخ واحدة من أكثر الوجهات شهرة وشعبية، وقضاء الإجازة بها سوف يجعل زائريها يعيشون تجربة سياحية فريدة ومميزة، حيث أنهم سيودون دائما عند زيارتها تكرار الزيارة مرات عديدة.
 
وأشارت وكالة السياحة والسفر "اسطرلاب" أيضا إلى كل ما يجب أن يعرفه السائح عن مدينة شرم الشيخ قبل السفر إليها، مشيرا الي أنها وجهة سياحية آمنة، كما أن السائح سيتمكن عند قضاء أجازته بالمدينة من الاستمتاع بالأماكن الساحرة بها وبالجو الدافئ والشواطئ الرملية المشمسة والطبيعة الخلابة والمياة الفيروزية الصافية، بالإضافة إلى الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة والأسماك الملونة الزاهية والنادرة.
 
كما يمكن للزائرين أيضا زيارة متحف شرم الشيخ للتعرف علي الحضارة المصرية العريقة، بالإضافة إلى القيام بجولة بشوارع المدينة وبالسوق السياحي والتعرف على المنتجات اليدوية التراثية التي تشتهر بها سيناء، والاستمتاع بمشاهدة السماء الصافية الممتلئة بالنجوم. 
 

 

 



عاجل