رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستلزمات طبية وسلع غذائية.. التموين: ضبط 1210 قضايا متنوعة خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضبطت مباحث التموين بوزارة الداخلية 1210 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، في حملة أمنية لضبط الأسواق والمخالفات التموينية.

وجاء من أبرز تلك القضايا تمكن رجال التموين في القليوبية من ضبط (3,8 طن "أسماك مُجمدة") يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية.

ونجح رجال التموين بالقاهرة في ضبط 1,75 طن "مقطعات دواجن" يشتبه عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مجزر لذبح الدواجن بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

كما تم ضبط 8400 قطعة "مستلزمات طبية" بدون مستندات ومجهولة المصدر وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة. 

وضبط (1120 قطعة "غيار سيارات") بدون مستندات ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن شركة لتجارة قطع غيار السيارات بدون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

وفي الغربية تم ضبط (1,85 طن "دهانات") معبأة داخل عبوات وغير مطابقة للمواصفات القياسية بدون مستندات ومجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك مصنع لإنتاج البويات) بمحافظة الغربية.

وضبط (2,75 طن " أعلاف حيوانية") يشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الحيواني لعدم وجود بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية ومجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مدشة أعلاف حيوانية بدون ترخيص) بمحافظة الغربية.

عاجل