رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة: انخفاض إصابات كورونا بمصر حير العالم كله

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن أسباب انخفاض حالات كورونا في مصر .

وقال في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»: إن انخفاض إصابات كورونا في مصر، حير المراقبين في العالم كله، فهناك زيادة كبيرة في حالات كورونا، وزيادة في معدلات الوفيات في أمريكا وأوروبا.

وأضاف أن النجاح المصري لم يكن صدفة،  فهناك عدة أسباب لانخفاض حالات كورونا في مصر، أبرزها نجاح مبادرة رئيس الجمهورية؛ لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى كورونا، وهذا قلل من انتشار فيروس الكورونا الأفقى في الأسر المصرية، حيث أن مبادرة متابعة المصابين بكورونا المعزولين في البيوت  غير مسبوقة في أي دولة عالميًا، وأداء وزارة الصحة المصرية حضاري ومتقدم، ويرتقي بمنظومة الصحة المصرية، درجات متقدمة سابقة العديد من الدول الغربية التي تعاني من أزمة كورونا.

ونوه بإطلاق حملات صحية تنطلق في كل أرجاء مصر، لمطاردة فيروس كورونا من منزل إلى منزل.

وأوضح أن وزارة الصحة، نقلت الحرب على كورونا خارج المستشفيات، لسلامة الجميع، حيث وجهت بما يلي:
1. متابعة حالات الكورونا البسيطة خلال العزل المنزلى
2. قياس نسبة تشبع الأكسجين مجاناً 
3.  تتبع درجة الحرارة لمرضى الكورونا
4. متابعة تطورات الأعراض الصحية أولاً بأول 
5. بينما يتم قياس جميع العلامات الحيوية للمرضى
6. قياس الضغط
7.  قياس النبض
8. قياس مستوى السكر في الدم، كما يتم متابعة تطورات الحالة الصحية للمرضى دورياً خلال فترة العزل المنزلي
9. تسجيل بيانات المعزولين منزلياً إلكترونياً،
10.نقل الحالات إلى المستشفيات فور حدوث مضاعفات، كما تدعم المبادرة المرضى نفسيًا، وهذا يكسب المرضى الشعور بالطمأنينة، والألفة، ويرفع الروح المعنوية لديهم، ويؤكد لهم أن الدولة المصرية تهتم بهم، وتعمل بكل جد على تخليصهم من الفيروس اللعين.

ولفت إلى نجاح الحكومة في نشر ثقافة الكمامة عن طريق تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة، وكذلك 5 نجاح الإعلام المصري، في نشر حملات التوعية الخاصة بنشر ثقافة التدابير الوقائية.  

وأردف أن غلق المدارس والجامعات في البداية ومد إجازة نصف العام، منع انتشار كورونا بين الطلاب وأسرهم، منوها باستبسال الجيش الأبيض المصري في حرب كورونا بدءا من رجال الإسعاف ومروراً بكافة الأطقم الطبية ونهاية بالصيادلة والأطباء.

عاجل