رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 435 شابًا منهم 29 شابًا من ذوي القدرات ببورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد قامت بتعيين 435 شابًا بمنشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة (كعب العمل) منهم 29 شابًا من ذوي القدرات.

وأضاف سعفان - في بيان اليوم الأربعاء - أن عدد المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية بلغ 960 شابًا منهم 9 من ذوي الاحتياجات الخاصة فضلًا عن استخراج 607 شهادات قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة.

وأوضح أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 54 شكوى، تم تسوية 7 شكاوى، وحفظ 9 منها وإحالة 6 شكاوى للمحكمة العمالية، وما زالت 32 شكوى تحت البحث والدراسة، كما قامت المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا.

وأشار إلى أنه تم صرف 6 آلاف جنيه لـ2 عمال منحة زواج، و4 منح مولود بمبلغ 8 آلاف جنيه، فضلًا عن صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ3109 عاملين من المسجلين بمبلغ مليون و554 ألفًا و500 جنيه.

من جهته.. قال السيد السنجابي مدير المديرية - في تقريره للوزير حول إنجازات المديرية خلال يناير الماضي -: "إن المديرية قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 316 منشأة، (دوري نهاري وحملات)، أسفر عن تحرير 20 محضرًا عماليًا، وعقد ندوتان توعية، فضلًا عن التفتيش على 15 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية، أسفر عن تحرير 5 محاضر أخرى مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية".

عاجل