رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 مكاسب حققها الأهلي من الفوز على المريخ بثلاثية في دوري الأبطال الأفريقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق النادي الأهلي العديد من المكاسب، عقب الفوز الكبير الذي حققه على نظيره فريق المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في افتتاح دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونرصد في التقرير التالي أهم المكاسب التي حققها الأهلي من الفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة.

توجيه رسالة للمنافسين 

من أهم مكاسب فوز الأهلي على المريخ السوداني هي رسالته للفرق المنافسة في المجموعة الأولى وهم فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني، حيث وجه المارد الأحمر رسالة قوية للمنافسين معه بالمجموعة بأن البطل لا يهزم وأنه قادر على تحقيق الفوز على أي فريق كان في أي وقت.

مباراة الأهلي القادمة في دوري أبطال أفريقيا ستكون مع فريق سيمبا التنزاني في الجولة الثانية بدوري الأبطال الأفريقي يوم الثلاثاء المقبل في تنزانيا، على أن تغادر بعثة الأهلي إلى تنزانيا يوم السبت المقبل.

مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني لن تكون سهلة، خاصة وأنها ستكون على ملعب الأخير، بجانب أن الفريق التنزاني كان قد حقق الفوز على نظيره فيتا كلوب الكونغولي على ملعب الأخير، ويتقاسم صدارة المجموعة حاليًا مع الأهلي بنفس عدد النقاط، ولكن الأهلي في الصدارة بفارق الأهداف.

فوز الأهلي على المريخ السوداني سيكون دافعًا قويًا للأحمر في مباراة سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل، خاصة وأن الفوز يعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين في مواصلة الانتصارات ويوجه رسالة قوية للخصم.

الاطمئنان على البدلاء

مكسب من نوع آخر حققه الأهلي بعد الفوز على المريخ السوداني وهي اطمئنان الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، على بعض اللاعبين البدلاء ومنحهم الثقة مثل محمود وحيد الذي شارك بديلًا لعلي معلول المصاب، بجانب عودة سعد سمير للمشاركة بعد غياب طويل بسبب الإصابة وأحمد رمضان بيكهام الذي شارك أيضا، ومنح الثقة لمروان محسن بالدفع به بعد حملة الهجوم الشرسة عليه الفترة الماضية بعد إهداره ضربة جزاء أمام فريق بالميراس البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي لا يتأثر 

رغم أن الأهلي خاض مباراة الأمس أمام المريخ السوداني في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين أمثال علي معلول وحسين الشحات وحمدي فتحي وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر بجانب غياب وليد سليمان وناصر ماهر، إلا أن الفريق بدا قويًا ولم يتأثر بتلك الغيابات أمام المريخ السوداني وظهر متماسكًا من النواحي الدفاعية والهجومية.

الثقة التي منحها موسيماني للبدلاء، جعلهم يؤدون مباراة جيدة من جميع النواحي وعلى قدر المسئولية وقادرون على إحداث الفارق، وتعويض غياب أي لاعب عن الفريق بسبب الإصابة، وهو مكسب من مكاسب الأهلي في مباراة الأمس.

أول أهداف بواليا 

مكسب آخر حققه الأهلي من مباراة المريخ السوداني، وهي إحراز والتر بواليا، مهاجم الفريق أولى أهدافه الرسمية مع المارد الأحمر بعد سوء الحظ الذي لازم المهاجم منذ انتقاله للفريق من الجونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

هدف بواليا سيمنح ثقة كبيرة للاعب الفترة المقبلة من أجل بذل المزيد من الجهد لإحراز أهداف أكثر، وأيضا يخلق منافسة شديدة مع باقي زملائه المهاجمين بالفريق أمثال مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن.

 

عاجل