رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طبيب يحذر: تسخين الخبز على النار مباشرة خطر جدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد سامى، أخصائي التغذية العلاجية، على الدراسة التي تقول إن المشروبات الغازية تسبب العقم لدى الرجال قائلاً: "حقيقي، وهناك دراسة أثبتت أن مشروبا واحدا فى اليوم للمشروبات الغازية لمدة شهر يمثل 455 ملعقة سكر، بمعنى قد تؤدي إلى العقم للرجال والنساء، بالإضافة إلى انخفاض معدلات الخصوبة من 20 إلى 30%، موضحا أنه من ضمن الإجراءات التى يتم إتخاذها مع مرضى العقم هو وقف منتجات المشروبات الغازية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أنه يجب استبدال المشروبات الغازية من بالعصائر الصحية الطبيعية أو يمكن تناولها مرة أو مرتين فقط في الأسبوع، متابعا "المشروبات الغازية إدمان حيث تعمل  على إنصاب في المخ فيريدها الإنسان كل يوم".

وحذر من تسخين الخبز أو العيش على النار مباشرة لأن البقع السوداء التي تنتج من الحرق قد تؤدي إلى إفراز مادة مسرطنة، متابعا "من الأفضل عدم تسخينه بشكل مباشر وتناوله طازجا أو تسخينه في الفرن، كما  أن التسخين في الميكرويف أفضل من العيش على النار بشكل مباشر".

وشدد  أخصائي التغذية العلاجية، على ضرورة تناول الأطعمة الصحية والمفيدة والفاكهة لزيادة مناعة الجسم للوقاية من فيروس كورونا.

عاجل