رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مكافحة الإدمان»: المنيا وسوهاج سجلتا النسب الأعلى في تعاطى المخدرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أرجع الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة الإدمان، انخفاض نسب التعاطي في آخر مسح أجراه المركز القومي للبحوث الاجتماعية مع صندوق الإدمان ووزارة الصحة، إلى الحملات المكثفة والبرامج العلاجية والإعلامية بخطورة الإدمان.

وقال "عسكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": إنه تم إطلاق حملات التوعية "أنت أقوى من المخدرات"، بالاشتراك مع اللاعب الدولي محمد صلاح، وعلى إثرها جاءت مكالمات للعلاج نحو 400%، وتعافى منها الكثير، منوها بأن ورش العمل والندوات وغيرها تؤثر على نسب المتعافين.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتتح 3 مراكز أمس، ليصل عدد مراكز علاج الإدمان، حتى الآن، إلى 26 مركزا علاجيا، موزعين على مستوى 17 محافظة، منوها بأن محافظتي المنيا وسوهاج، سجلتا النسب الأعلى في تعاطي المخدرات.

وحول سبب خروج محافظة القاهرة، من نسب الإدمان، قال: إن الدراسة يكون لها شروط وعوامل كثيرة جدا، حيث تتم حسب عدد السكان والفئات العمرية الجديدة، ويجري اختيار العينة من خلال أساتذة من كليات التجارة والإعلام المتخصصين في هذا الأمر.

ونوه بأن المتعافين يحصلون على قروض ميسرة حال تقديمهم للحصول على مشروع، ويتم مساعدتهم في دراسة الجدوى، موضحا أن عدد القروض وصل حاليا، إلى أكثر من 4 ملايين جنيه.

عاجل