رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحرارة 2 تحت الصفر في هذه المدينة.. تعرف على موعد انكسار موجة الطقس السيئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور على قطب أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق ونائب رئيس هيئة الأرصاد السابق، عن حالة الطقس اليوم وغدا ضمن موجة الطقس السيئة التي تضرب البلاد.

وأكد "قطب" في تصريحاته الخاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، أن طقس اليوم غير مستقر وذلك لتأثره بموجة باردة ضربت مصر والشرق الأوسط.

وأوضح الدكتور على قطب، أن طقس اليوم وغدا الخميس سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة مع تكاثر السحب وهطول أمطار غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال سيناء.

وأوضح، أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة يصل إلى 7 درجات لتكون العظمى على القاهرة اليوم الأربعاء 12 درجة مئوية والصغرى من 6- 7 درجات، حيث يكون الطقس شديد البرودة أثناء النهار والليل، بينما تصل إلى 2 تحت الصفر في سيانت كاترين ليلا.

وتابع قطب أن هناك نشاط للرياح المتربة تتجاوز سرعتها 50 ك/س، على الطرق الصحراوية في المناطق الشمالية مرورًا بالقاهرة حتى شمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ونصح المواطنين بالقيادة بهدوء على الطرق أثناء الرياح المتربة وأثناء هطول الأمطار، بالإضافة إلى عدم نزول البحر خلال هذه الموجة، كما نصح المواطنين عدم تخفيف الملابس لشدة برودة الطقس.

 يذكر أن خبراء الأرصاد الجوية أكدوا أن اليوم الأربعاء، يسود طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، وطقس شديد البرودة على السواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة، وطقس بارد على السواحل الشمالية الشرقية، طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء، والرياح معتدلة.

كما توقع خبراء الأرصاد، أن يسود طقس بارد على شمال الصعيد، والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد، والرياح نشطة.

 وحول فرص سقوط الأمطار، توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسماعيلية، والسويس، والغربية، والمنوفية، والشرقية.

كما تشهد البلاد فرص أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من السلوم، ومطروح، والإسكندرية، ورشيد، وبلطيم، ودمياط، وبورسعيد، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية هطول أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من رفح ورأس سدر والعريش، وسانت كاترين، شمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبنى سويف وتكون صقيع على المزروعات، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري، شديد البرودة على السواحل الشمالية، شديد البرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

 

 

عاجل