رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات: افتتاح مراكز جديدة للابتكار الرقمي خلال العام الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن دعم الابداع وريادة الأعمال يأتي دوما في قلب استراتيجية عمل الوزارة، مشيرًا إلى أنه يتم العمل حاليًا على الانتهاء من المرحلة الثانية من مراكز الابتكار الرقمي والتي سيتم افتتاحها خلال هذا العام.

وشدد وزير الاتصالات- في تصريحات للصحفيين على هامش حفل توزيع جوائز المسابقة المصرية الفرنسية للشركات الناشئة والتي أقيمت الليلة الماضية بمقر السفارة الفرنسية - على الاستمرار في دعم الشركات الناشئة والابتكار وريادة الاعمال والفكر الخلاق لشباب مصر ليس فقط في القاهرة بل في جميع انحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم قبل أسابيع قليلة افتتاح خمسة مراكز للإبداع الرقمي بشكل تجريبي في خمس محافظات.

وأعرب عن سعادته للمشاركة في هذا الاحتفال الذي يعد بمثابة شهادة متجددة لقدرة الشباب المصري على الفكر الخلاق والعمل الابتكاري والابداع الذي يعد قوام الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات، مضيفًا أنه كلما سنحت الفرصة للشباب المصري لأن يبدع ويؤدى فكرًا خلاقًا كلما تفوق وأثبت قدراته والجوائز التي منحت اليوم للشركات الفائزة في المسابقة خير دليل على أن الشباب المصري هو رهان ناجح.

وقال وزير الاتصالات إن هذا الاحتفال يعد أحد التجليات الواضحة على العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا وبين الشعبين والعلاقات المتميزة بين القيادتين السياسيتين وهو الأمر الذي مهد الطريق لهذه المسابقة التي تضافرت فيها جهود الشركات الفرنسية الرائدة العاملة في مصر مع الشركات المصرية الناشئة لتقديم الحلول الخلاقة في عدة مجالات من بينها التكنولوجيا المالية والرعاية الصحية.

وأشار إلى أن قطاعي التكنولوجيا المالية والرعاية الصحية يعتمدان على تكنولوجيا المعلومات ولا يتأتى لهما النجاح اليوم دون الارتكاز على تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحول العلاقات بين مصر وفرنسا في مجال ريادة الأعمال أوضح الوزير أن العلاقات بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أوجها وتؤتي ثمارا متعددة، مشيرًا إلى أنه عقد لقاء مع نظيره الفرنسي في أواخر عام 2019 حيث تم الاتفاق على عدة محاور للتعاون منها التعاون بين الجانبين في مجال دعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال والتنمية البشرية والتدريب على مختلف التخصصات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عاجل