رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: «في ناس بتيجي من بره تدفع بالدولار للعلاج في مستشفيات بورسعيد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة نجحت في إخلاء مصر من فيروس سي بتكلفة تقدر بـ5 مليارات جنيه، وتم الكشف على 12 مليون سيدة للتأكد من خلوهن من أورام الثدي بتكلفة تناهز المليار جنيه، مؤكدة أن جميع المواطنين في بورسعيد يتمتعون بالخدمة نفسها في المستشفيات.

 وأضافت "زايد"- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية "الأولى"، اليوم الثلاثاء-: "لدينا سياحة علاجية حيث يأتي أجانب من دول كثيرة للعلاج بالدولار في مستشفيات بور سعيد  بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل، معقبة: "في ناس بتيجي من برة بتدفع بالدولار للعلاج في المستشفيات اللي المواطن بيتعالج فيها بالمجان".

وأشارت إلى أن كافة المستشفيات في منظومة التأمين الصحي الشامل تعمل، وبعض هذه المستشفيات كانت تستخدم كمستشفيات عزل أثناء التشغيل التجريبي، معلقة: "كل جنيه صرف على هذه المستشفيات أنقذ أرواح المواطنين.. مردود المستشفيات جاب نتيجته منذ انطلاق التشغيل التجريبي".

ولفتت إلى أن الجدول الزمني للانتهاء من منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر خلال 10 سنوات، معلقة: "في ظل ضغط الرئيس أعتقد أن 10 سنين كتير جدًا.. إحنا عملنا كتير بالرغم من أزمة كورونا".

عاجل