رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انهيار أجزاء من 3 عقارات وسط الإسكندرية بسبب الأمطار الغزيرة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس حي وسط الإسكندرية، اللواء علاء يوسف، رئيس الحي، اليوم الثلاثاء، انهيار أجزاء من 3 عقارات في نطاق الحي، بعد موجة الطقس السيئ، التي ضربت الثغر منذ الصباح.

وأوضح حي وسط الإسكندرية- في بيان له- أن غرفة عمليات محافظة الإسكندرية تلقت بلاغًا بسقوط أجزاء من العقار الكائن بـ١٢ شارع عرفان محرم بك دون حدوث إصابات، ووجود عقار آيل للسقوط بـ١٨ شارع الواثق الحضرة البحرية خلف خروب سامي، وسقوط قشرة محارة بالعقار الكائن بـ٨ شارع أنس باي الإبراهيمية.

وعلى الفور توجه على الفور مدير إدارة الأزمات والكوارث، وإدارة المتابعة، ومهندسو المناطق للمعاينة واتخاذ اللازم.

واتضح من المعاينة، سقوط سقف حجرة بالدور الثالث بالعقار الكائن ب١٤ شارع البكري من عرفان محرم بك، المأهول بالسكان، والمكون من أرضي + دورين علوي+ جزء بالثالث، دون وقوع إصابات.

وتبين أن العقار صادر لة قرار الازالة رقم ٦٦ لسنة ٢٠١٨ لجزء الدور الثالث، وترميم الباقي.

ووجه اللواء علاء يوسف رئيس الحي بسرعة عمل محضر إخلاء مؤقت للسكان دون المنقولات حماية للأرواح، وتم بالفعل عمل محضر إخلاء موقت للسكان بقسم محرم بك، بالإضافة إلى عرض العقار علي اللجنة الهندسية المختصة لاتخاذ القرار المناسب.

والعقار الكائن بـ١٨ شارع الواثق بالحضرة البحرية، وتبين حدوث تلف شديد لبلكونة الدور الأول علوي؛ للعقار المكون من أرضي +أول علوي +جزء بالثاني، المشغول بالسكان؛ والصادر له قرار الترميم ٩ لسنة ٢٠٠١؛ وبناء عليه جار عرضه على اللجنة الهندسية المختصة لاتخاذ القرار المناسب.

وبمعاينة العقار رقم ٨ شارع أنس باي المتفرع من لاجتية الإبراهمية بمعرفة مهندس المنطقة؛ والمكون من دور أرضي و٣ أدوار علوية ومشغول بالسكان؛ واتضح وجود ميل بسيط بالعقار، الصادر له قرار الترميم رقم ٢١١ لسنة ٢٠٠١ .

ووجه يوسف، بسرعة إرسال إشارة إلى قسم الشرطة المختص لعمل إخلاء مؤقت للسكان دون المنقولات حفاظا على الأرواح والممتلكات، وجار عمل المحضر اللازم بقسم باب شرق، بالإضافة إلى عرضه على اللجنة الهندسية المختصة.













عاجل