رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ورفع أكوام القمامة بالفيوم 

نشر
مستقبل وطن نيوز
نجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بالفيوم فى تنفيذ حملة مكبرة لمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية ورفع أكوام القمامة واستمرار الحملة القومية لتحصين الماشية.
 
وذلك فى إطار توجيهات وتعليمات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والمهندس محمود هاشم، رئيس مجلس مدينة سنورس، بالتصدى الفورى لحالات التعدى على الأراضي الزراعية، حفاظاً عليها من التآكل أو التبوير. 
 
وأسفرت الحملة عن إزالة حالة تعدِ بالبناء على الأراضي الزراعية بمنطقة الأخصاص بقرية جبلة وعلى مساحة  12 سهم سهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف. 
 
كما قامت الوحدات المحلية بالمركز برفع 330 طن قمامة ومخلفات وأتربة وترحيلها إلى المدفن الصحى بكوم أوشيم بعد حملة مكبره صباحاً ومساءً، وتم تنظيم الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، بصفة يومية بمدينة سنورس وقرى المركز، عن طريق الإدارة البيطرية بسنورس ،وبالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية بمركز سنورس.
 
وتشمل الجهود لتوعية الفلاحين ومربي الماشية بأهمية التحصين؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتجوب لجان التحصين كافة القرى، ومجلس المدينة بكل أجهزته التنفيذية يولي اهتماما بالغاً بالحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع لأهميتها الشديد في الحفاظ على الثروة الحيوانية والتي تعد حقاً وملكاً لكل أبناء سنورس. 
 
عاجل