رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس كردستان العراق يدعو الأمم المتحدة للتعامل مع هجوم أربيل بجدية

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن إلى أخذ مخاطر الهجوم الصاروخي العنيف، الذي تعرضت له مدينة أربيل العراقية بجدية.

وطالب بارزاني الحكومة العراقية في بغداد، بتطبيق الدستور العراقي والمادة 140 بشكل خاص، مضيفًا أن بعض القوى المسلحة خارج إمرة وسلطة الحكومة الاتحادية باتت سبباً لإثارة التوترات في المنطقة وتهديدا مستمرا  لإقليم كردستان، وفقًا لقناة "العربية".

من جانبها، نددت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بالهجوم الصاروخي الذي تعرض له مطار أربيل.

ودعت هينيس إلى ضرورة ضبط النفس والتعاون الوثيق بين بغداد وأربيل لتقديم الجناة إلى العدالة، مطالبة بحماية العراق من التناحرات الخارجية.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، تلقى اليوم، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للتباحث حول الهجوم الصاروخي الذي استهدف مدينة أربيل أمس.

ودعا بلينكن، إلى إجراء تحقيق في الهجوم الصاروخي، وأسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرين بالإضافة إلى جندي أمريكي، متعهداً بـ"محاسبة المسؤولين عنه"، وفقًا لوكالة "فرانس برس".

 

عاجل