رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا خلال 24 ساعة| مصر تسجل 613 إصابة جديدة.. وعضو فريق أكسفورد يكشف مفاجأة عن تحور الفيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بكورونا، وكان على رأسها تسجيل 613 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و56 حالة وفاة، و«صيادلة الإسكندرية» تتبرع للمحافظة بـ900 حقيبة بروتوكول علاجي لكورونا.

 الصحة: تسجيل 613 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و56 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 389 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 135349 حالة حتى الإثنين.

محافظ الإسكندرية للفرق الطبية: أثبتم للعالم أنكم جنودًا في خدمة الوطن  
استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الإثنين، فريق عمل غرفة عمليات إدارة أزمة كورونا بالمحافظة، وكذلك فرق المرور الطبية المعنية بالمتابعة الميدانية لجاهزية المستشفيات بالمحافظة؛ لتكريمهم وتوجيه تحية تقدير وإعزاز لمجهوداتهم المبذولة خلال الفترة الماضية في مواجهة جائحة كورونا.

«صيادلة الإسكندرية» تتبرع للمحافظة بـ900 حقيبة بروتوكول علاجي لكورونا
أعلنت محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الإثنين، تلقيه تبرعًا من نقابة الصيادلة بقيادة الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد، عبارة عن 900 حقيبة طبية تضمن أهم أدوية البروتوكول العلاجي ضد فيروس كورونا المستجد لمرضى العزل المنزلي بمحافظة الإسكندرية.

إغلاق 930 مركزا للدروس الخصوصية بالغربية
أعلن محافظ الغربية طارق رحمي، غلق 930 مركزا للدروس الخصوصية بالأحياء والمدن على مستوى المحافظة؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية، للحد من انتشار فيروس "كورونا".

عضو فريق أكسفورد يكشف مفاجأة عن تحور فيروس كورونا
قال الدكتور أحمد سالمان، عضو فريق أكسفورد لإنتاج لقاح كورونا، إن لقاح أكسفورد بجرعتيه يوفر حماية تتراوح من 70 إلى 90%، ولقاح فايزر يوفر حماية تصل إلى 95%.

هل كورونا يتأثر بتناول الزنك وفيتامين سي؟.. طبيب يجيب
علق الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والأمراض المعدية بطب القصر العيني، على ما نشرته إحدى الدراسات بشأن أن فيتامين سي والزنك ليس لهما تأثير على فيروس كورونا، موضحا أن الفيتامينات ليست علاجًا وإنما تساعد على رفع أداء الجهاز المناعي، وعدم الدخول إلى مضاعفات الإصابة.

 

 

 

عاجل