رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

24 ساعة برلمان| الموافقة على مشروع قانون اللائحة الداخلية للشيوخ.. ومناقشة خطة الأوقاف لمواجهة الإرهاب والتطرف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قراءنا الأعزاء.. مع بداية يوم جديد يقدم لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» نشرة يومية بأهم الأحداث التي شهدها البرلمان على مدار 24 ساعة.

وشهد المجلس جلسة ساخنة بالأمس، واستكمل النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، مناقشة مواد مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، وذلك بعد مناقشة 152 مادة أول أمس الأحد، من أصل 292 مادة من مواد لائحة الشيوخ، فيما شهد المجلس، انعقاد عدد من اللجان النوعية.

وعلى مستوى اللجان النوعية، استكملت لجنة الشئون الاقتصادية، مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية، فيما ناقشت لجنة الخطة والموازنة، مدى تنفيذ توصيات اللجنة، التي وردت بتقريرها العام عن الموازنة العامة للدولة، والهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2020-2021، فيما يخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

فيما ناقشت لجنة الشئون العربية، رؤية اللجنة في وضع قانون للعاملين بالخارج، بينما ناقشت لجنة الدفاع والأمن القومي ، خطة عمل وزارة الأوقاف في مواجهة الإرهاب والتطرف، كما ناقشت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، ما جاء في بيان وزير الأوقاف، الذي ألقاه أمام المجلس، بجلسة الثلاثاء الماضي، 2 فبراير الجاري، فيما يخص خطباء المكافأة والأئمة.

كما ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، بيان وزارة البترول والثروة المعدنية، عما تم من برنامج الحكومة خلال الفترة من 2018-2022، كما ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي بيان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي ألقاه أمام المجلس بجلسته المعقودة يوم الأربعاء 20-1-2021؛ لمتابعة عمل الوزارة في برنامج الحكومة، والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير من إيضاحات على أرض الواقع.

العناوين: 

 زعيم الأغلبية البرلمانية: علي عبدالعال لم يخض انتخابات رئاسة «النواب».. و«مستقبل وطن» يعمل لمصلحة الجميع

البرلمان يستأنف مناقشة باقي مواد مشروع قانون لائحة مجلس الشيوخ

مجلس النواب يوافق على مواد الباب السابع بمشروع قانون لائحة «الشيوخ»

وكيل البرلمان: حرية السفر مكفولة.. والعمل النيابي فرض علينا التزامات

البرلمان يقر المادة الخاصة بسفر أعضاء «الشيوخ».. ونائب: موجودة للوزراء والمحافظين

«مستقبل وطن» يطالب بإلغاء إعفاء نواب «الشيوخ» من دفع الضرائب

مجلس النواب يلغي نص إعفاء مكافآت أعضاء «الشيوخ» من الضرائب

«تضامن النواب» تناقش بيانات وزراء الطيران والمالية والخارجية والأوقاف

البرلمان يوافق على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ في مجموعه

«الحكومة» تناقش مع لجنتي «الإسكان» و«التنمية المحلية» بالبرلمان الاشتراطات البنائية الجديدة

«اقتصادية النواب» تناقش تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار

وزير الأوقاف: 4000 جنيه راتب الأئمة.. والهيئة حققت مليار جنيه إيرادات في العام الماضي

وزير الزراعة: استصلاح 456 ألف فدان في سيناء

نواب البرلمان لـ وزير البترول: الرمل يباع لإحدى الدول ويعود بـ10 أضعاف سعره

نتابع اليوم: 

تستكمل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مناقشة بيان وزير التنمية المحلية، الذي ألقاه أمام البرلمان، الأيام الماضية، وما اتخذه المجلس من قرار بإحالته والمناقشات التي دارت حوله بالجلسة العامة بشأن حزم التمويل والقروض المقدمة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) للمواطنين.

كما تناقش لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، قرار رئيس الجمهورية رقم 17 لسنة 2021، بشأن الموافقة على تعديل البروتوكول التنفيذي الموقع في القاهرة بتاريخ 14 يونيو 2001 بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إيطاليا الذي عدل بتاريخ 10 مايو 2012، وعدل مرة أخرى من خلال مذكرات شفهية متبادلة في 2015، بشأن خط الائتمان الإيطالي مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، "الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا" لتمويل المشروعات الصغيرة الموقع في القاهرة بتاريخ 2112020، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبحضور أيضا ممثل البنك المركزي.

عاجل