رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جمعية حقوق الحيوان تعليقًا على الشاب المسافر بـ الحمار من الجيزة لأسوان: تعذيب واضح

نشر
مستقبل وطن نيوز

علقت ميرا جمال  مدير جمعية MSC لحقوق الحيوان على واقعة قيام شاب  بالسفر من مدينة الجيزة إلى محافظة أسوان أقصى جنوب البلاد، وذلك عبر ركوب "حمار"، حيث بدأ رحلته السبت الموافق 6 فبراير من الشهر الجارى ووصل مدينة بنى مزار مساء السبت الماضي.

وقالت جمال في تصرحات لـ مستقبل وطن نيوز ، إن هذا الشخص يعذب الحمار بقسوة، فقد كان قديمًا يتم الاعتماد على هذا الدواب للسفر، ولكن كانت هناك استراحات وطعام وغيرها أما ما يحدث الآن فهو  تعذيب للحيوان".

وعن إمكانية مقاضاته، قالت:" لو الحمار ملكه لن نستطيع مقاضاته لأن القانون في مصر  لا يحمي الحيوان من أصحابه".

وتابعت قائلة:" هناك فقرة في قانون العقوبات من الممكن التحايل عليها لإدانته وهي المواد 355 و356 و357 من قانون العقوبات، مشيرة إلى أن الجمعية ستتخذ إجراءً قانونيًا اعتمادًا على نص المواد المذكورة فهو تعذيب واضح ".

وأضافت : "ننادي دائمًا لحماية حقوق الحيوان من خلال نص قانوني واضح".

يذكر أن المواده 355 و356 و357 في قانون العقوبات المصري تضمنت عقوبات للتعدي على الحيوانات سواء بالقتل أو التعذيب.

ونصت تلك المواد على الحبس مع الشغل في كل من قتل عمدًا حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر به ضررًا كبيرًا، ويجوز جعل الجاني تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر، وكل شروع في الجرائم السالفة الذكر يعاقب عليه بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري، فالمادة 356 تشير إلى أنه في حالة ارتكاب الجرائم المنصوص عليها  ليلا تكون العقوبة السجن المشدد أو السجن من 3 إلى 7 سنوات".

 

عاجل