رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نواب البرلمان لـ وزير البترول: الرمل يباع لإحدى الدول ويعود بـ10 أضعاف سعره

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر مليئة وغنية بالخامات التعدينية، قائلًا:"الرمل الذي يتم بيعه إحدى الدول ثم يتم تكريره ويعود مرة أخرى لمصر عشر أضعاف سعره".

وأكد وكيل لجنة الصناعة- خلال اجتماع اللجنة مع وزير البترول طارق الملا- أنها خطوة مهمة وكنا في انتظارها فمصر لابد وأن تكون من الدول المصنعة، مشيرًا إلى أن هناك ثروة يتم سرقتها أو بيعها بالسوق السوداء.

وأضاف أنه لو أن هناك أي تعديلات قانونية للتعدين من خلال قانون خاص به سنسرع به، وذلك لجذب المستثمرين لأن في نهاية الأمر سيعود بالخير على بلادنا.

ومن جانبه رحب النائب مصطفى بدران عضو اللجنة، بالخريطة الاستثمارية الذي تحدث عنها وزير البترول، قائلا:"نحن كرجال صناعة ومستثمرين لنا تسويق معين".


وأضاف بدران :"إنني كنائب أسيوط فهناك ٨٠٪؜ من القرى لم يدخل بها غاز موضحًا أن أسيوط بها العديد من الشركات وكنواب لأسيوط نطالب بأن يكون أولوية العاملين والمحاسبين من أهالي أسيوط  وأن يكون النصيب الأكبر في العمل لهم".

ومن جانبه قال النائب شحاتة أبو زيد أمين سر لجنة الصناعة علينا تدعيم الصناعة فهي علم مبنى على التكاليف، موضحًا أن هناك شكاوى من ارتفاع سعو الغاز الطبيعي، ولم نستفد بهذا الغاز.

وأضاف أبو زيد، أن استيرادنا للغاز السائل يكلفنا أموالًا كثيرة، موضحًا أن هناك شركة بأطفيح على الرغم أن أطفيح بها ٢٤ قرية بالدائرة إلا أن الغاز لم يدخل إلا لـ٢٠٠٠ حالة في سنتين متسائلا: "كم الوقت الذي ستستغرقه الـ٢٤ قرية.. اعتقد ١٥ سنة".

عاجل