رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس «الشيخ زايد»: جاهزون لموجة الطقس السيئ.. ونطرح هذه الأراضي خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إن جهاز المدينة بدأ منذ شهرين في عملية تطهير كافة بالوعات صرف الأمطار، وعقب تحذيرات هيئة الأرصاد، أعدنا علمية التطهير مجددًا؛ للتأكد من عملها بكامل طاقتها، وتم إصلاح أي أعطال تحول دون التشغيل الأمثل.

وأضاف فهمي في تصريح خاص لـ«مستقبل وطن نيوز»، أنه بداية من الغد حتى يوم الخميس، سيتم انتشار عدد من الأطقم المخصصة لمواجهة أية مشاكل تسببها الطقس السيئ والأمطار الغزيرة المتوقع سقوطها، موضحًا أن هناك نحو 5 نقاط لتجمع الأمطار بالمدينة، سيتم وضع سيارات شفط الأمطار، لتفادي أي تجمعات تمنع حركة السير، إضافة إلى تخصيص طلمبات رفع إذا دخلت الأمطار إلى أحد المنازل أو الجراجات.

وتابع: «ننسق مع شركة مياه الشرب بالجيزة في أمر غاية الأهمية، وهو متعلق بكون الصرف الصحي الخاص بالمدينة يدخل إلى محطة خاصة في شركة المياه، فإذا زادت كميات مياه الصرف الصحي الخاصة بالشيخ زايد عن معدلاتها فيجب علينا إبلاغهم لتشغيل عدد طلمبات أكبر لمواجهة هذه الزيادة، لئلا يتسبب ذلك في حدوث مشكلة كبيره، لذا نحاول التنسيق بشأن مستمر كي لا تحدث أية مشكلات».

وفيما يخص الطروحات الجديدة للأراضي، كشف المهندس مصطفى فهمي، أنه جاري تجهيز عملية طرح 3 قطع أراضٍ لإقامة أنشطة سكنية «كمبوند» بمساحات متفاوتة، 19 فدانًا، و76 فدانًا داخل المدينة الأم، إضافة إلى 136 فدانًا دخل التوسعات الجديدة للمدينة، موضحًا أنه جار أيضًا التجهيز لطرح قطعتين آخرتين لإقامة أنشطة طبيه، وهو القطاع الذي بات أكثر جذبًا بالشيخ زايد، متوقعًا أن تصبح مدينة طبيه على مستوى عالي.

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، إلى أنه جار طرح قطعة أرض لإنشاء حضانة أطفال، لمواجهة الحضانات غير المرخصة، كما أنه تم الانتهاء من بناء حضانة آخرى لاستيعاب الطلب المتزايد على هذا النشاط.

واختتم المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، تصريحاته قائلًا: «بصدد افتتاح المرحلة الأولى من طريق الريفيرا، الموازي لطريق محور 26 يوليو، لتخفيف الضغط عليه أوقات الذروه، للربط بين الطريق الدائري وطريق القاهرة/ إسكندرية الصحراوي، بتكلفة تجاوزت 100 مليون جنيه، وبعد أربعة أشور نفتتح المرحلة الأخيرة منه»، ويصل عرض الطريق نحو ٤٥ م وطول ٣.٥ كم.

عاجل