رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتحاد الكرة: لن نلغي الفار في الدوري.. وندعم أبوريدة في انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أن الخلاف مع الشركة المسؤولة عن تقنية الفار أنه لم يكن هناك عقد، وبالتالي وضعنا بدائل، الأهم بالنسبة لنا هو استمرار تطبيق الفار في الدوري وليس إلغاءه، الشركة اعتذرت عن الأخطاء، قالوا إن هناك أجهزة مستعملة وسيتم استخدام أجهزة جديدة في الفترة المقبلة".

وقال مجاهد في تصريحاته اليوم الإثنين، بالمؤتمر الصحفي الذي عقد باتحاد الكرة: "من الطبيعي أن يكون هناك أندية راضية وأخرى غير راضية سواء على نظام المسابقات أو التحكيم، سواء كان هذا بحق أو بدون حق، مشددًا على أنه ضد زيادة الأندية الصاعدة من قسم لقسم، أحاول تصحيح أوضاع مسابقات الدوري في القسم الثاني والثالث والرابع".

وأوضح مجاهد أنه قام بإقالة العديد من الأجهزة الفنية لأن العدد كان كبير جدًا ولم يكن لهم أي دور.

وأضاف "تقبلنا النقد، ونتفهم دور وسائل الإعلام، كان يجب أن نعمل بشكل سريع ومن الطبيعي أن يكون هناك أثار جانبية، أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي سيكون لهما شأن محلي وأفريقي ودولي".

وتابع، "هناك أكثر من لجنة تفتيش على اتحاد الكرة ولا يوجد أي مشاكل، وهناك دعم كبير من الدولة لهاني أبوريدة في انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا، وسيكون هناك وفد من اتحاد الكرة لمساندته".

وأشار مجاهد إلى أن الشركة المنفذة لمشروع الهدف طلبت فسخ التعاقد، وتم حل الأمر، وقمنا بدفع 30 مليون جنيه، سوف نفتتح جزءً كبيرًا من المشروع يتضمن فندق للمنتخب الأول وصالة جيم".

وأضاف رئيس اللجنة الثلاثية بأن اللجان المعينة في العالم من قبل الفيفا أصبحت قليلة جدًا، والدور على مصر ألا يكون هناك لجنة معينة، خاطبنا الفيفا بأننا لا نستطيع عقد اجتماع للجمعية العمومية بسبب كورونا.

وأوضح أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي أرسل خطابًا للفيفا وأكد على أن هناك موافقة على أي طلب ولا يوجد أي مشاكل، عمل اللجنة ينتهي يوم 31 يوليو بناءً على خطاب الفيفا.

وأشار مجاهد إلى أن المنتخب الأول في شهر يونيو سوف يخوض مباراتين في تصفيات المونديال، ندعم المنتخب الأول وكذلك المنتخب الأوليمبي خلال أولمبياد طوكيو.

وقال مجاهد: "سنبدأ في شهر أبريل الإعداد لاحتفالات مئوية اتحاد الكرة، هناك أمور كثيرة، كتاب تاريخي وفيلم وثائقي ومباريات استعراضية مع بعض المنتخبات ونجوم العرب وأفريقيا والعالم".

واختتم مجاهد تصريحاته موضحًا أن الاتحادات المختلفة طلبت من الفيفا تغيير لوائح استدعاء اللاعبين للمنتخبات في زمن كورونا، وذلك على هامش كأس العالم للأندية، ونحن لم نقم بتعديل لائحة النظام الأساسي، اللجنة الخماسية السابقة هي التي قامت بذلك.

 

عاجل