رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تؤجل عملية التطعيم ضد كورونا بسبب تأخر وصول اللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الإثنين، تأجيل الإعلان عن موعد بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا بسبب تأخر وصول اللقاح المضاد، دون أن يذكر اسم هذا اللقاح.

وقال أشتية في تصريحات نقلتها وكالة "معا" الفلسطينية: "كنا قد أعلنا الأسبوع الماضي عن البدء بعملية تطعيم المواطنين منتصف الشهر الجاري، وذلك بعد اكتمال تطعيم الكوادر الصحية، ولكن تأخيرا قد طرأ على وصول كميات اللقاح المطلوبة، أدى الى تأخير الموعد الى وقت لاحق سيتم الإعلان عنه حال استلامنا لكميات اللقاح متعددة المصادر، حيث سيشمل التطعيم الأشخاص الأولى بالرعاية من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن".

وأضاف أنه "بعد اكتمال تطعيم هذه الفئات، سنباشر بتطعيم الكوادر التعليمية في المدارس، والجامعات، لأهمية الحفاظ على استمرار العملية التعليمية دون توقف".

كما أشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى تغيير الإجراءات الحكومية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا اعتبارا من بعد غد الأربعاء، نظرا لازدياد أعداد حالات الإصابة في البلاد بهذا الفيروس، خلال الأيام الماضية.

وتابع: "مؤشرات انتشار الفيروس هي التي اضطرتنا لإغلاق العديد من المناطق، وأدعو الى استمرار التقيد بالتدابير الوقائية، والحفاظ على الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد، وعدم إقامة التجمعات، في الوقت الذي عادت فيه العديد من دول العالم لتدابير الإغلاق، لمواجهة السلالات الجديدة من الفيروس الأشد فتكا، والأسرع انتشارا، والتي تحصد المزيد من الضحايا حول العالم".