رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائبة محافظ القاهرة: تعويض 1380 أسرة بالبساتين ضمن مشروع توسعة الدائري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تعويض 1380 أسرة، ضمن مشروع توسعة الطريق الدائري بالبساتين.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لمتابعة أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري، بنطاق حي البساتين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الجارية.

وأكدت أنها  لا تدخر جهدا في سبيل الأداء العملي وتلبية توجيهات القيادة السياسية وتوجه دائما بالعمل بعيدا عن المكاتب والحضور الدائم بمواقع تنفيذ المشروعات المهمة والهادفة والتي من شأنها الارتقاء وتوفير كل سبل الدعم والراحة للمواطن.

ونوهت بأنه تم البدء في تنفيذ إزالة العقارات المتعارضة مع توسعة الطريق الدائري بمنطقة بيرام سلطان بعد صرف التعويضات لاصحاب تلك العقارات وجارٍ المتابعة بتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق وبالتنسيق مع وزارة النقل  تسهيلا على المواطنين ولإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس والحد من وقوع الحوادث المرورية بطريق الدائري.

ولفتت إلى أنه تم بالفعل تعويض أصحاب العقارات والمحال المزالة في الحال بعد نزع ملكيتها بسبب أعمال توسعة الطريق الدائري، وأن إجمالى ما تم حصره من عقارات متعارضة مع خطة التطوير والتوسعة للدائري والتي من المقرر إزالتها 390 عقارا، كما أن عدد الأسر التي سوف يتم تعويضها 1380 أسرة بنطاق حي البساتين، أما المحلات التي تم حصرها بنطاق حي البساتين بلغت 296 محلا والورش 136ورشة.

وأردفت أن خطة التطوير وفقا للتنسيق مع وزارة النقل تشمل أعمال تطوير الطريق الدائري في عدة قطاعات وتتمثل في: رفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطرق القائمة من خلال زيادة عدد الحارات بها ذهاباً وإياباً، لاستيعاب الضغط المروري، ومنع تكدس السيارات، فضلاً عن إنشاء طرق داعمة، وتطوير المطالع والمنازل من الكباري والمحاور المرورية، واستكمال أعمال الإنارة بالطريق الدائري، وإنشاء أسوار جديدة، وتطوير أعمال شبكة صرف الأمطار في مناطق تجمع مياه الأمطار.
 
واستكملت أنه سوف يتم بدء أعمال التطوير في أي منطقة يتم إزالة المعوقات أو المباني المتعارضة معها، مشيرة إلى تنفيذ أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة وبالتنسيق مع وزارة النقل، وتم التأكيد على مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية.

كما أكدت على تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز، لتسهيل تنقل المواطنين مؤكدة أن الجميع يجب أن يتسابق لخدمة المواطنين، مشددة على استمرار التنسيق مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال والاهتمام بأعمال الإنارة بحيث تتزامن كافة أعمال التطوير لتصبح ذات شكل حضاري متميز، وضرورة تكثيف أعمال الإزالة للانتهاء من هذا المشروع المهم الذي سيسهم في تسهيل وسيولة الحركة المرورية بشكل ملموس.

وجاء ذلك برفقة اللواء أحمد جودة، رئيس حي البساتين، ومدير الاتصال السياسي ومدير المتابعة الميادنية بالمنطقة الجنوبية وحي البساتين والإدارات المعنية والتنفيذية والقيادات الشرطية.

عاجل