رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم..  إطلاق قوافل مجانية للصحة الإنجابية بـ 10 محافظات.. صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج «كرامة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الإثنين العديد من الأحداث الهامة منها إطلاق قوافل مجانية للصحة الإنجابية بـ 10 محافظات وصرف المساعدات النقدية للمستفيدين من "كرامة" عن شهر فبراير ووزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح الدورة الـ 61 لمعرض «ديارنا» اليوم الإثنين.

ونقدم لكم هذه الأخبار على النحو التالي: -

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح الدورة الـ 61 لمعرض «ديارنا»

تفتتح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الإثنين معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، وذلك في نسخته الـ 61، والذي يقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفى » في الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري.

ويقام المعرض هذا العام بمول كايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة الجديدة، بمشاركة بنك الإسكندرية كشريك استراتيجي للمرة الثالثة على التوالي وبالشراكة مع الشركة المصرية للاتصالات We ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

ويقام المعرض هذا العام على إجمالي مساحة 2800 متر مربع، ويضم أكثر من 300 عارض، منهم 80٪ منهم من النساء والمنظمات غير الحكومية والأشخاص ذوي الإعاقة، وسيكون ضيف الشرف لهذا المعرض المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك تأكيدًا على دور مصر الإنساني والإقليمي الرائد في رعاية كافة المقيمين على أراضيها.

وزيرة الصحة: إطلاق قوافل مجانية للصحة الإنجابية بـ 10 محافظات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إطلاق 10 قوافل للصحة الإنجابية بداية من اليوم الإثنين حتى 24 فبراير الجاري، تحت شعار: "حقك تنظمي"، بهدف توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بالقرى والمناطق المحرومة من تلك الخدمات، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه القوافل سيتم إطلاقها بمحافظات (أسيوط والبحيرة والقليوبية والأقصر والغربية وسوهاج وأسيوط وأسوان والدقهلية والشرقية) وذلك ضمن خطة الوزارة لإطلاق 60 قافلة خدمية مجانية للصحة الإنجابية خلال العام الجاري، بالقرى التي تشملها المبادرة، مشيرًا إلى أنه من المقرر لكل قافلة أن تجوب ثلاث قرى بالمحافظة الواحدة خلال ثلاثة أيام على التوالي.

من جانبه، قال الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إنه سيتم إطلاق الخمس قوافل الأولى أيام 15 و16 و17 فبراير الجاري بقرى العتامنة والحواتكة وبني رافع بإدارة منفلوط محافظة أسيوط، وعبد السلام عارف وعمر مكرم وكمال صلاح الدين بإدارة بدر "التحرير" محافظة البحيرة، والأحراز والشوبك وكفر شبين بإدارة شبين القناطر محافظة القليوبية، والرزيقات بحري والمحاميد بحري والشهداء بإدارة أرمنت محافظة الأقصر، والرضوان وبهرمس والمنصورية بإدارة القناطر غرب محافظة الجيزة.

صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من "كرامة" عن شهر فبراير 

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج الدعم النقدي " كرامة " عن شهر فبراير الجاري على أن تصرف بعد ذلك مساعدات " تكافل " بجداول منظمة منعا للتكدس.

على جانب آخر تستمر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات فبراير الجاري وذلك لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المقررة، وسط الإجراءات الاحترازية، وفق جداول منظمة منعا للتكدس أمام منافذ الهيئة كما حدث خلال الأشهر المقبلة.

وشكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف وتذليل أي معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون.‎

فصل التيار الكهربائي عن 3 قرى سياحية في الغردقة لمدة 5 ساعات

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربائي عن عدة قرى سياحية في الغردقة، اليوم الإثنين.

وأوضح مركز العمليات، أن القرى التي سيتم فصل التيار الكهربائي عنها هي (شرم لايف - رويال بالاس - الجفتون)، بالإضافة إلى شاليهات مصر للتأمين، اتحاد ملاك المركز السياحي.

وأوضح بيان مركز عمليات المحافظة، فصل التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات، تبدأ في 9 صباح غد الإثنين ويستمر حتى 2 ظهراً، وذلك لصيانة المحولات الكهربائية.

قطع المياه عن مدينة تلا بالمنوفية لإجراء أعمال غسيل الشبكات

أصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، بيان لها اليوم قطع المياه اليوم الإثنين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا عن مدينة تلا وضواحيها في نفس اليوم لغسيل الشبكة.

وطالب البيان أهالي مدينة تلا وضواحيها وأصحاب المستشفيات والمخابز تدبير احتياجاتهم من المياه وعدم استخدامها خلال فترة الغسيل حتى وان كانت موجودة بالشبكة. 

قطع الكهرباء لمدة 4ساعات عن مناطق متفرقة في مركز أبو حماد بالشرقية

أعلنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد، بالشرقية، برئاسة الدكتور جلال عبد الكريم، رئيس المدينة، عن قطع الكهرباء لمدة 4 ساعات، اليوم الاثنين، عن مناطق متفرقة بالمركز؛ لإجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة لموزع كهرباء بني جري.

ومن المُقرر أن تكون فترة الانقطاع من الثامنة صباحًا، ولمدة 4 ساعات؛ وذلك ضمن إجراءات الصيانة الشهرية للموزع، فيما تتأثر بالانقطاع قرى "ميت ردينة – طويحر – أبو الدهب".

تنسيقية شباب الأحزاب تنظم مائدة مستديرة حول دور المجتمع المدني في النهوض بالدول النامية

 تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الإثنين، مائدة مستديرة بعنوان "دور المجتمع المدني في النهوض بالدول النامية"، بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي.

ويشارك في المائدة، النائبة سها سعيد أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وسارة الأمير الناشطة في مجال التنمية والبيئة بإفريقيا، والنائبة أميرة صابر أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائبة هادية حسني عضو مجلس النواب عن التنسيقية، وأحمد فتحي عضو التنسيقية، والنائب عمرو عزت عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، لإبراز دور التنسيقية في التمكين الاجتماعي للشباب.