رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 20 شابا بالقطاع الخاص والاستثماري بشمال سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء، 20 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، بينهم شابين من ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» المسجلة بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك ضمن 110 شباب مسجلين من راغبس العمل، فضلًا عن صرف ألفي جنيه منحة مولود لعامل، وصرف منحة المولد النبوي الشريف، لـ280 عاملاً بإجمالي 140 ألف جنيه كرعاية اجتماعية، وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة.

وتلقى وزير القوى العاملة، تقريرًا بذلك من محمد سالم عبد المالك، وكيل الوزارة، عن إنجازات المديرية عن شهر يناير الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية استخرجت 46 شهادة قياس مستوى المهارة، و45 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

وفي مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 129 منشأة، والقيام بـ4 حملات تفتيش شامل، وبحث 10 شكاوى عمالية، تم تسوية شكوى منها ودياً، وإحالة 9 شكاوى للمحكمة العمالية، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 2 منشأة يعمل بها 230 عاملًا.

كما تابعت المديرية، الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 10 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت؛ للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلًا عن مكاتب التفتيش العمالي.

عاجل